الأربعاء, 21 أبريل 2021

هيئة السوق المالية توافق على تخفيض رأس مال “ميدغلف” إلى 400 مليون

أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين “ميدغلف” تخفيض رأس مالها من (1,000,000,000) ريال إلى (400,000,000) ريال وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من (100,000,000) سهم إلى (40,000,000) سهم. وهذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

اقرأ أيضا

وسوف تنشر الشركة تقرير معد من قبلها يحتوي على الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال والتأثيرات المتوقعة لذلك التخفيض قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كاف لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار تخفيض رأس المال.

وقالت الهيئة يجب أن لا ينظر إلى الموافقة على طلب الشركة لتخفيض رأس مالها على أنها مصادقة على جدوى تخفيض رأس المال، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وفي ذات الشان دعت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف)، مساهميها لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة تخفيض راس مال الشركة (الاجتماع الأول ) الذي سيعقد بمشيئة الله تعالى في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الجمعة تاريخ 02/01/1439هـ الموافق 22/09/2017م في قاعة نجد، فندق الماريوت، شارع الملك سعود، حي الوزارات، بمدينة الرياض https://goo.gl/maps/imdGWMcLdM22 وذلك للنظر في جدول الأعمال الاتي:
– التصويت على خفض رأس مال الشركة وفقاً لما يلي:
أ. رأس المال قبل التخفيض 1,000,000,000 ريال، رأس المال بعد التخفيض 400,000,000 ريال، بنسبة انخفاض قدرها 60%
ب. عدد الأسهم قبل التخفيض 100,000,000 سهم، عدد الأسهم بعد التخفيض 40,000,000 سهم.
ت. سيتم تخفيض 6 أسهم لكل 10اسهم. 
ث. سبب تخفيض رأس المال: اعادة هيكلة رأس مال الشركة وذلك تماشياً مع المادة 150 من نظام الشركات الجديد وتغطية الخسائر المتراكمة.
ج. طريقة تخفيض رأس المال: إلغاء 60,000,000 سهم من أسهم الشركة.
ح. أثر تخفيض رأس المال على التزامات الشركة: لا يوجد تأثير جوهري ناتج عن تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.
خ. وفي حال وافق مساهمو الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على تخفيض رأس المال، سيكون قرار التخفيض نافذاً على جميع مساهمي الشركة المقيدين بسجلات الشركة لدى شركة مركز ايداع الاوراق المالية (مركز الايداع) بنهاية تداول ثاني يوم يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية. 

-التصويت على تعديل المادة الثامنة من النظام الأساسي للشركة لتتوافق مع الخفض المقترح في رأس مال الشركة في حال موافقة الجمعية على البند رقم 1 (مرفق المادة الثامنة بعد التعديل وموافقة وزارة التجارة على التعديل)

-التصويت على قرار مجلس الإدارة بشأن تعيين رعد بركاتي كعضو غير تنفيذي في مجلس الإدارة، وذلك اعتباراً من تاريخ 12/06/2017 وحتى نهاية الدورة الحالية للمجلس (مرفق لكم السيرة الذاتية للعضو رعد البركاتي) وعدم ممانعة مؤسسة النقد العربي السعودي على تعيين العضو.

إن النصاب القانوني لانعقاد الجمعية هو 50% من رأس مال الشركة، وفي حالة عدم اكتمال النصاب اللازم لعقد الاجتماع سوف يتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول ويكون الاجتماع الثاني صحيحا إذا حضره مساهمون يمثلون ٢٥% من رأس مال الشركة كما تحسب الأصوات على أساس صوت لكل سهم وفقاً للمادة (34) من النظام الأساسي للشركة، حق حضور الاجتماع للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الانظمة و اللوائح ، ويرجى من المساهمين الذين يتعذر حضورهم في الموعد المحدد ويرغبون في توكيل غيرهم (من غير أعضاء مجلس الإدارة وموظفي الشركة) إرسال نسخ التوكيلات اللازمة مصدقة من الغرفة التجارية أو من أحد البنوك المحلية أو من كتابات العدل أو من الأشخاص المرخص لهم وذلك قبل يومين على الأقل من انعقاد الجمعية على العنوان التالي: مقر الشركة الرئيسي، شارع الملك سعود (المعذرسابقاً) ـ مبنى فوترو تاور، الدور الحادي عشر، بمدينة الرياض. 
مع ضرورة إحضار المساهمين للاجتماع (أصالة او وكالة) أصل التوكيلات وبطاقاتهم الشخصية والمستندات الدالة على ملكيتهم للأسهم، ولمزيد من المعلومات أو للاستفسار يرجى الاتصال بدائرة علاقات المساهمين عبر الهاتف على الرقم التالي: 0114055550 تحويلة (1687) وذلك خلال ساعات الدوام الرسمي للشركة من الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً، وسيكون بمقدور المساهمين الكرام المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت عن بعد على بنود جدول أعمال الجمعية باستخدام الرابط التالي http://tadawulaty.com.sa علماً بأن التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاح مجاناً لجميع المساهمين، وسوف يتم الاعلان لاحقا عن المواعيد الخاصة ببداية ونهاية التصويت عن بعد على بنود الجمعية.
والله ولي التوفيق

الملفات الملحقة

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد