“ماكديرموت” تُعين جوناثان باركس نائباً للرئيس ليتولى إنجاز عملية الانتقال إلى السعودية

 أعلنت شركة ماكديرموت إنترناشيونال إنكوربوريتد، الشركة رائدة في ميادين المقاولات الهندسية، والمشتريات، والإنشاءات والتركيب (رمزها في بورصة نيويورك MDR) نبأ تعيين جوناثان باركس في منصب نائب الرئيس لشؤون الانتقال إلى المملكة العربية السعودية.
 
وسيشرف جوناثان من خلال هذا المنصب على توسيع حضور ماكديرموت في المملكة العربية السعودية، حيث تعتزم الشركة، كما أعلنت في مذكرة تفاهم سابقة، بناء مجمع جديد للتصنيع والخدمات البحرية في رأس الخير يُتوقع أن يضم أحدث المرافق، وأعلى مستويات الأتمتة وتصميم يكفل أقصى درجات الفعالية. ويتوقع أن يسهم هذا التوسع ونقل العمليات من دبي إلى المملكة العربية السعودية في زيادة قدرة ماكديرموت على خدمة أسواقها النامية في منطقة الشرق الأوسط وبحر قزوين.
 
وتجدر الإشارة في هذا الصدد أن جوناثان يعمل لدى ماكديرموت منذ العام 2010 وكان منصبه السابق فيها نائب الرئيس لشؤون إدارة المشاريع وضوابطها، وكان قبل ذلك مديراً أول لمشروع الهندسة والمشتريات والإنشاءات والتركيب في حقل غاز إكثيس البحري في أستراليا. ويحمل جوناثان شهادة بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة شيفيلد، وهو مهندس مُعتمد، ومهندس أوروبي مُسجل، وعضو في معهد المهندسين الميكانيكيين.
 
وبهذه المناسبة، أدلى لينه أوستن، نائب الرئيس في ماكديرموت الشرق الأوسط وبحر قزوين بتصريح جاء فيه: “إن خبرة جوناثان في إدارة المشاريع بالغة التطور، كما أن خلفيته القوية في المجالات التجارية والمالية والتعاقدية تجعل منه الشخص الأمثل للإشراف على توسعنا في المملكة العربية السعودية. نحن متحمسون لهذه الخطوة الاستراتيجية التي ستمنحنا القدرة، ليس على العمل بكفاءة أكبر وعلى مقربة من عملائنا الأساسيين فحسب، بل أيضاً دعم برنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية في المملكة (اكتفاء) ورؤية 2030.”
 
من جانبه، عقب جوناثان بقوله: “تمثل أرامكو السعودية نسبة كبيرة من إيرادات ماكديرموت العالمية، ولذلك فإن نقل أعمال ماكديرموت في الشرق الأوسط إلى المملكة العربية السعودية يمثل فرصة كبيرة للشركة. ويُشرفني أن أُكلف بقيادة تحقيق هذه الرؤية.”
 
يُذكر أن ماكديرموت وقّعت في مايو 2017 مذكرة تفاهم ثانية مع أرامكو السعودية لتوسيع وتطوير موظفي الشركة ومرافقها في المملكة العربية السعودية كجزء من مبادرة أرامكو لتعزيز إجمالي القيمة المضافة في المملكة (اكتفاء). وتوضح هذه المذكرة دعم ماكديرموت لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 ولبرنامج أرامكو لتعزيز إجمالي القيمة المضافة في المملكة (اكتفاء). وقد التزمت الشركة بخطة تقوم على تسع مبادرات لزيادة مساهمتها في جهود السَعْوَدة ولمساعدة أرامكو السعودية على تحقيق أهدافها لعام 2021.
 
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد