الخميس, 15 أبريل 2021

"الإسكان" تسعى لطرح بيئة سكنية متكاملة أبعد من الوحدة السكنية

مشرف الصندوق العقاري: تزايد الإقبال على مراكز مستفيدي برنامج “سكني” 60%

كشف المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد العمودي تزايد نسبة الإقبال على مراكز مستفيدي برنامج “سكني” بنسبة 60%، وذلك على خلفية المؤتمر الصحافي الذي نظمته وزارة الإسكان اليوم في مقر وكالة الأنباء السعودية. مرجعا سبب ذلك إلى أن المستفيدين بدأوا باستيعاب ماهية البرنامج، في الوقت الذي يواصل الصندوق من خلال دفعات تقليص قوائم الانتظار وتسريع الحصول على التمويل المدعوم بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلي. 

اقرأ أيضا

في حين أفاد الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود، المستشار والمشرف العام على وكالة وزارة الإسكان للدعم السكني والفروع بأن وزارته تطرح المنتج على المستفيد كخيار قبل أخذه، حيث يضعون المنتجات أمام المستفيد بالأولوية: فيلا، شقة، أرض.. أما القرض فلديهم برامج مقبلة مختصة به.

فيما تحدث المشرف العام على برنامج الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة الإسكان أحمد مندورة عن تأهيل المطورين لمشاريه تتعلق بالقدرات والجودة الفنية وبما يتناسب مع احتياجات كل مستفيد في كل مدينة، موضحا أن أي مطور لا يرقى أداؤه للمستوى المطلوب، لن يكمل عمله مع وزارة الإسكان.

وأفاد مندورة أن وزارته تسعى لطرح بيئة سكنية بخدمات متكاملة وجودة عالية تتميز بالاستدامة ويكون فيها تفاعل اجتماعي. مشيرا إلى أن طموحهم أبعد من مجرد وحدة سكنية. 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد