الأربعاء, 14 أبريل 2021

بأمر الملك: تعديل اسم “مدينة جازان الاقتصادية” إلى “مدينة جازان للصناعات التحويلية” 

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الوزراء على تكليف الهيئة الملكية للجبيل وينبع بإدراة وتشغيل مدينة جازان الاقتصادية وذلك بعد دراسته من قبل هيئة الخبراء بمجلس الوزراء. واشتمل القرار على اعتماد تعديل اسم مدينة جازان الاقتصادية ليصبح مدينة جازان للصناعات الاساسية والتحويلية، مع قيام الهيئة الملكية للجبيل وينبع بإدارة وتشغيل المدينة، وتوفير الخدمات فيها على نمط مدينتي الجبيل ويبنع الصناعيتين ومدينة رأس الخير للصناعات التعدينية.

اقرأ أيضا

وتضمن القرار قيام الهيئة بالتنسيق مع جميع الشركاء الاستراتيجيين بتوقيع مذكرات تفاهم حول تسلم الأراضي وأي اصول أخرى بما لا يؤثر علي سير تنفيذ المشاريع، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من الهيئة الملكية وهيئة المدن الصناعية لإكمال إجراءات التسلم والتسليم والاتفاق على الملفات المعلقة، بما في ذلك العقود والإلتزامات على ان تنهي اللجنة اعمالها خلال ثلاثين يوماً من تاريخه.

وتم اعتماد قيام وزارة المالية ممثلة بمصلحة املاك الدولة بنقل ملكية الاراضي والعقارات المخصصة لمدينة جازان للصناعات الاساسية والتحويلية، بما فيها أرض الميناء الصناعي بالتنسيق مع هيئة المدن الاقتصادية إلى المصلحة، وتخصيصها للهيئة الملكية للجبيل وينبع. 

وتم الموافقة على اعتماد برنامج إدارة مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية وتشغليها بميزانية مستقلة لها ضمن ميزاينة الهيئة الملكية للجبيل وينبع، على أن تسترد الهيئة تكاليف البرنامج طبقاً لنظامها، مع احلال الهيئة الملكية للجبيل وينبع محل هيئة المدن الاقتصادية في العقود القائمة اعتبارا من تاريخ صدور القرار 22 ذي الحجة 1438 هـ، مع أخذ الإجراءات اللازمة لذلك.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد