الأحد, 11 أبريل 2021

“صدارة للخدمات الأساسية تعلن عن تشغيل مصنع تولوين ثنائي الأيزوسيانات 

أعلنت شركة صدارة للخدمات الأساسية، المملوكة بشكل غير مباشر، وبنسبة 100%، من قبل شركة صدارة للكيميائيات (صدارة)، عن بدء تشغيل مصانع الأيزوسيانات في 25/12/1438هــ والتي ستنتج كميات تجارية من تولوين ثنائي الأيزوسيانات (TDI).

اقرأ أيضا

ويتكون مصنع الأيزوسيانات من ثلاث وحدات تصنيع مدمجة تنتج ثنائي نيترو التولوين (DNT) وثنائي أمين التولوين (TDA) وتولوين ثنائي الأيزوسيانات .(TDI).

يُذكر أن مادة تولوين ثنائي الأيزوسيانات تدخل في إنتاج الأثاث والمرتبات وحشوات الوسائد ومقاعد السيارات، ولها أيضاً استخدامات صناعية متنوعة مثل الطلاءات واللواصق والعوازل، بالإضافة إلى الرغاوي المتخصصة وغيرها من المنتجات الصناعية. 

ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي لتشغيل مصنع الأيزوسيانات في البيانات المالية لصدارة في نهاية الربع الرابع من عام 2017م.
     
وتعليقاً على هذا الإنجاز، صرح الرئيس التنفيذي لشركة “صدارة” المهندس زياد اللبّان: “لقد قطعت الشركة شوطاً كبيراً خلال السنوات الست الماضية، بدءاً من توقيع اتفاقية الشراكة بين مساهمينا “أرامكو السعودية” و “داو كيميكال” إلى مراسم التدشين الرسمي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، وصولاً إلى التشغيل التجاري لجميع مصانع الشركة في مجمعها الكيميائي. وإن من شأن المنتجات الكيميائية والبتروكيميائية التي ستنتجها الشركة تعزيز التنمية الصناعية في المملكة في قطاعات عدة، بما في ذلك قطاعات السيارات والإنشاءات والتصنيع والأدوية والسلع الاستهلاكية.”   
 
يُذكر أن مادة (TDI) تدخل في إنتاج الأثاث والمرتبات وحشوات الوسائد ومقاعد السيارات، كما أن لها استخدامات صناعية متنوعة حيث تدخل في تصنيع الطلاءات واللواصق والعوازل والرغاوي المتخصصة وغيرها من المنتجات الصناعية. 

للحصول على معلومات إضافية بشأن مشروع صدارة، يمكن الرجوع إلى نشرة الإصدار الصادرة عن شركة صدارة للخدمات الأساسية بتاريخ 13/03/2013م الموافق 01/05/1434هـ، كما يمكن الاطلاع على نسخة إلكترونية من هذه النشرة على موقع صدارة (www.sadara.com)، وكذلك موقع شركة صدارة للخدمات الأساسية (www.sadarabasicservicescompany.com).

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد