الخميس, 28 مارس 2024

بعد شهرين .. 18 ألف وظيفة للسعوديين بمحلات الذهب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف عضو الجمعية السعودية للاقتصاد الدكتور عبدالله المغلوث؛ إن سعودة محلات الذهب والمجوهرات ستوفر 18 ألف وظيفة بين مهن محاسب، وبائع، ومسوق.

وبحسب ما تناولته صحيفة الوطن أضاف المغلوث أن القرار يساعد على حراك اقتصادي صحي للمملكة، ويقلل نسبة البطالة التي تقدر بـ12.8%، مشيرًا إلى أن العمالة الوافدة لا تزال هي الموجودة حاليًّا في محلات الذهب بالمدن الرئيسية.

وتابع أن قرار السعودة سيقضي على التستر التجاري والغش، ويسهم في تقديم نوعيات ومنتجات من الموظفين الذين ينخرطون في هذا العمل ويكسبون ثقافة البيع والتسويق.

اقرأ المزيد

وكان رئيس اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة كريم العنزي، كشف أن حالات التستر التجاري في محلات الذهب والمجوهرات أكثر من 30%، مشيرًا إلى أن نسبة السعوديين العاملين في هذه المحلات0%، في حين أن المستثمرين السعوديين في هذا القطاع يمثلون 70%.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، قد أكد -عبر حسابه على (تويتر)- إمهال أصحاب محال الذهب والمجوهرات شهرين لتصحيح أوضاعهم، والالتزام بقرار مجلس الوزراء القاضي بقصر العمل في هذا النشاط على السعوديين اعتبارًا من الأول من أكتوبر الجاري.

ذات صلة

المزيد