الجمعة, 19 أبريل 2024

توقيع اتفاقية ثقافية بين “أرامكو” وقناة العربية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقّعت أرامكو السعودية، أمس السبت، في مقرها الرئيس بالظهران اتفاقية ثقافية مع قناة العربية. وقضت الاتفاقية بمنح القناة ترخيصًا غير حصري لنشر مواد مجلة القافلة، التي تصدرها الشركة باللغة العربية كل شهرين، بما في ذلك الأعداد السابقة من المجلة والأعداد الجديدة على موقع قناة العربية الإلكتروني وذلك خلال مدة هذه الاتفاقية التي ستكون سنة واحدة قابلة للتجديد.

 كما تضمنت الاتفاقية منح القناة ترخيصًا غير حصري لإعداد أعمال مشتقة جديدة تعتمد على محتويات مجلة القافلة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المواد الوثائقية الثقافية والصور المنشورة معها، والمواد المُعدَّة لبرامج وسائط التواصل الاجتماعي.

وقد وقّع الاتفاقية عن قناة العربية، المدير العام للقناة، تركي الدخيل، فيما وقّعها عن أرامكو السعودية، نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، الأستاذ ناصر النفيسي.

اقرأ المزيد

وبهذه المناسبة، علّق النفيسي على توقيع الاتفاقية قائلًا: “تُعد خطوة مهمة في مجال التعاون مع القنوات الإعلامية المتميزة كقناة العربية التي تستقطب جمهورًا واسعًا، فيما يُعد موقعها على الإنترنت أحد المواقع الإعلامية الرصينة التي تحظى بإقبال واضح من جميع الشرائح الاجتماعية وخاصة الشريحة الشبابية. كما أننا نطمح من خلال هذه الاتفاقية إلى تسليط مزيدٍ من الضوء على مشاريع الشركة العملاقة وعلى مبادراتها الاجتماعية والثقافية والبيئية”.

من جانبه أشاد الدخيل بالاتفاقية واعتبر أنها شكل من أشكال التعاون، بين مؤسستين كبيرتين، لخدمة المحتوى العربي، وتقديم مواد مميزة تليق بالإنسان العربي على الأصعدة كافة. معتبرًا إياها كإحدى مبادرات أرامكو السعودية ومساهماتها في خدمة المجتمع والثقافة العربية ونشر المعرفة. 
 

ذات صلة

المزيد