الخميس, 25 أبريل 2024

مؤكداً أنه يمثل أحد ثمار ومخرجات رؤية المملكة الطموحة 2030

رئيس مجلس الغرف السعودية يثمن مبادرة ولي العهد بإطلاق مشروع “نيوم” الاستثماري

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ثمن رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، اعلان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم (الثلاثاء) مشروع “نيوم” الاستثماري الذي يمثل وجهة المستقبل الجديد.

وأشار الراجحي إلى أن هذا المشروع الرائد يمثل أحد ثمار ومخرجات رؤية المملكة الطموحة 2030 الهادفة إلى تحول المملكة إلى نموذج عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة، لافتاً إلى أن هذا المشروع البالغ تكاليفه 500 مليار دولار سيؤدي إلى خلق فرص عمل كبيرة للشباب السعودي، والمساهمة في زيادة إجمالي الناتج المحلي للمملكة، وبالتالي أحداث نقلة كبيرة في الاقتصاد الوطني. فيما نوه إلى أن استقطاب المستثمرين العالميين إلى المنطقة التي يقع فيها هذا المشروع وإشراكهم في تطويرها وتنميتها وبنائها، يعد أحد العوامل الرئيسة لنجاح هذا المشروع.

وأكد الراجحي أن هذا المشروع الجبار بكل المقاييس يعكس الثقة الكبيرة في المناخ الاستثماري في المملكة وأهمية وتعدد الفرص الاستثمارية في المجالات المختلفة، الأمر الذي يعزز الاستثمارات واستقطاب المزيد من المستثمرين، مؤكداً استعداد القطاع الخاص السعودي لدعم كافة المشاريع التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

اقرأ المزيد

وأضاف أن ما يميز المشروع أيضا هو وقوعه في أول منطقة خاصة بالبحر الأحمر ممتدة بين ثلاث دول (المملكة والأردن ومصر)، بالإضافة إلى تركيزه على 9 قطاعات استثمارية متخصصة في مجالات الطاقة والمياه، والتنقل، والتقنيات الحيوية، والغذاء، والعلوم التقنية والرقمية، والتصنيع المتطور، والإعلام والإنتاج الإعلامي، والترفيه، والمعيشة، مما يساهم في تحفيز النمو والتنوع الاقتصادي، وتمكين عمليات التصنيع، وابتكار وتحريك الصناعة المحلية على مستوى عالمي.

وأعرب رئيس مجلس الغرف السعودية في ختام تصريحه عن شكره وتقديره للقيادة الرشيدة والحكيمة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- على ما تقدمه من جهود مخلصة للنهوض بالاقتصاد السعودي إلى أعلى المستويات، سائلاً الله عز وجل أن يحفظ بلادنا وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

ذات صلة

المزيد