الخميس, 28 مارس 2024

قال الهدف منها تحسين بيئة الاعمال وتيسيرها وتحفيز النشاط الاقتصادي بشكل عام

القويز: تعديل لائحة الاشخاص المرخصين لم تكن من مطالب “فوتسي” لإنضمام السوق السعودي للأسواق الناشئة 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال محمد القويز رئيس هيئة السوق المالية أن التعديلات التي أجرتها الهيئة اليوم في نظام لائحة الاشخاص المرخص لهم وقائمة المصطلحات المستخدمة الهدف منها تحسين بيئة الاعمال وتيسيرها وتحفيز النشاط الاقتصادي بشكل عام ، وتحفيز فئة جديدة من الشركات الصغيرة والمتوسطة والريادية، مع إزالة العذر أمام العديد من الشركات التي كانت تمارس أعمال الاوراق المالية بدون ترخيص مبيناً أنّ هذه التعديلات لا علاقة لها بعدم ترقية شركة فوتي راسيل للسوق السعودي ضمن قائمة الاسواق الناشئة الثانوية، وأنّ هذا الامر ليس من مطالب فوتسي.

 وأضاف القويز أن ّ على الهيئة مسؤوليتين تتطلب قدر عال من التوازن والموازنة فمن ناحية هيئة السوق المالية مسؤولة في الحفاظ على استقرار السوق، وحماية المستثمرين من خلال الافصاحات، ومن ناحية أخرى لديها دور تطويري للسوق المالية.

وأضاف أنّ في بداية سنوات هيئة السوق المالية كان تركيز الهيئة على جانب حماية المتداولين وهذا مبرر بحكم أننا بدأنا في مرحلة لم يكن فيها قدر عال من التنظيم.

اقرأ المزيد

No Content Available

وتحدث القويز أنهم بصدد فتح العنان أمام المزيد من الشركات والتسهيل لقدر أكبر من الشركات لدخول معترك السوق المالية عبر تخفيف عدد كبير من المتطلبات.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية قد أجرت تعديلات اليوم بلائحة الاشخاص المرخص لهم وقائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، انطلاقاً من برنامج هيئة السوق المالية لتحقيق رؤية المملكة 2030.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد