الخميس, 24 يونيو 2021

لمدة 24 شهرا .. وللموظفين والموظفات بعد 31 يوليو 2017 

وزارة العمل: “هدف” سيدفع للمنشأت 20% من اجر المواطنة و15% من اجر المواطن في حال نمو نسب التوطين 

كشف خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل عن تفاصيل برنامج دعم نمو التوطين في المنشآت والذي أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص اليوم عن تدشينه ضمن 5 برامح جديدة لدعم تمكين السعوديين والسعوديات في سوق العمل.

اقرأ أيضا

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل عبر حسابه على موقع “تويتر” أنه وفقا للبرنامج فإن “هدف” سيتحمل نيابة عن المنشآت التي تحقق نموا في التوطين ما يعادل نسبة 20% من الأجر الشهري للمواطنة و15% للمواطن، حيث يتم احتساب أي مواطن أو مواطنة تم توظيفه بعد تاريخ 2017/7/31  في المنشأة ولفترة العامين القادمين.

واشار إلى أن الدعم سيدفع وفق تاريخ الاشتراك بالبرنامج اعتبارا من أكتوبر الجاري لمن تم توظيفه سواء سبق دعمه من هدف أو لم يدعم. وبين أن برنامج دعم نمو التوطين في المنشآت يخدم جميع منشآت القطاع الخاص بشكل آلي ومتاح لجميع المنشآت النشطة في نظام التأمينات الاجتماعية، مؤكدا أن برنامج دعم نمو التوطين في المنشآت في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ورفع نسبة مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل.

وتتمثل شروط البرنامج وفقا لوزارة العمل في ثلاثة نقاط هي : أن تحقق المنشآة نموا في أعداد التوطين بدءا من تاريخ 2017/8/1، وأن لا يقل عمر الموظف عن (18) سنة ولا يزيد عن (60) سنة، وأن لا يكون الموظف طالباً منتظماً أو متقاعد أو لديه عمل تجاري خاص وأن لا يزيد أجره عن 6 آلاف ريال شهرياً.

أما قيمة الدعم فهي 20% من الاجر الشهري للموظفات الجدد المحتسبات ضمن أعداد نمو التوطين، ونسبة 15% من الاجر الشهري للموظفين الجدد المحتسبين ضمن اعداد نمو التوطين على أن يتم احتساب نمو التوطين بدءا من تاريخ 2017/8/1.

أما مدة البرنامج فقد تم تحديدها بـ 24 شهر تبدأ من 2017/10/1 وحتى 2019/9/30 على أن يتم التسجيل من خلال حساب المنشآة بنظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (www.gosi.gov.sa) مع ضرورة الموافقة على الاقرار الالكتروني لدعم “هدف”.
وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص قد دشن اليوم برامج الدعم الجديدة التي تضمنت 5 برامج هي برنامج دعم نمو التوطين بالمنشآت، وبرنامج العمل الحر، وبرنامج العمل الجزئي، وبرنامج ضيافة الأطفال “قرّة”، وبرنامج نقل المرأة العاملة “وصول”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد