الجمعة, 26 فبراير 2021

تعزيز تنمية المحافظات 

لجان لسيدات الاعمال .. ودراسة انشاء شركات في المحافظات

عقدت لجنة تنمية الأعمال بالمحافظات بغرفة الرياض اجتماعها الدوري الثالث برئاسة عضو مجلس الإدارة الاستاذ محمد بن فهد الحمادي، واستعرض الاجتماع تقرير حول برنامج عمل اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة الغرفة في اجتماعها الذي انعقد بفرع المزاحمية مؤخراً – وقررت اللجنة العمل على تنفيذ التوصيات الواردة في البرنامج المعتمد.

اقرأ أيضا

وأوضح الحمادي أن لجنة تنمية المحافظات تعمل في إطار البرنامج على اتخاذ مؤشرات للتنمية بالمحافظات بالتنسيق مع مركز دراية للبحوث والمعلومات بالغرفة, كما تابع الاجتماع مبادرة تكوين لجان فرعية لسيدات الأعمال بالمحافظات وهو التوجه الذي ينسجم مع رؤية المملكة 2030 وافساح المجال لسيدات الأعمال بالمحافظات لصقل وتدعيم خبرات المرأة في ميادين الأعمال , علماً بأن اللجنة تعتزم كذلك إعداد قاعدة بيانات للأسر المنتجة بالمحافظات وقوائم المنتجات الصناعية والخدمية والسياحية فيها .

وأوضح الحمادي أن برنامج اللجنة في هذه الدورة يشتمل كذلك على خطط لجذب المستثمرين والمستثمرات إلى المحافظات عبر التسويق والتعريف بالمزايا النسبية لكل محافظة والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة فيها – وشرح الحمادي أن اللجنة تتجه لدراسة اللوائح المنظمة لقطاعات الأعمال بالمحافظات والتسهيلات التفضيلية المتاحة , ودراسة الإمكانيات والمجالات المناسبة لتأسيس شركات استثمارية فيها .

وتشتمل برامج تفعيل الأعمال والمشاريع بالمحافظات على إقامة المهرجانات الترويجية وتفعيل الروابط بالجهات الممولة وتبادل الزيارات والعلاقات التجارية المباشرة بين المحافظات .
وكشف الحمادي أن اللجنة تتطلع للإشراف على إقامة معارض للمنتجات بالمحافظات .
وأشار أن غرفة الرياض تتطلع لإقامة بعض المشاريع الاستثمارية بحيث تسهم عوائدها المالية في تنمية برامج عمل الغرفة وتنمية قطاع الأعمال في بعض المحافظات .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد