السبت, 10 أبريل 2021

الوليد بن طلال: “بتكوين” ستنهار .. وسياسة ترامب عززت سوق الأسهم الامريكية بـ 5 تريليون دولار

حذر الأمير الوليد بن طلال من العملة الرقمية “بتكوين”، باعتبار أنها غير منظمة، ولا تصدر بإشراف أي من البنوك المركزية. وقال الأمير الوليد في حديثه لوكالة (سي ان بي سي) أنه لا يؤمن بهذه العملة ويتوقع انهيارها في وقت ما، وأنه قد يحدث لهذه العملة مثلما حدث لشركة “إنرون” الأمريكية، والتي كانت إحدى كبريات شركات الطاقة لكنها أعلنت إفلاسها في ديسمبر من العام 2001 عقب اقرارها بممارسات محاسبية مريبة.

اقرأ أيضا

وكانت مؤسسة النقد السعودية قد حذرت في وقت سابق من العملة الالكترونية باعتبار أنها غير معتمدة داخل المملكة، مشيرة للعوامل السلبية للمتداولين بالعملة الافتراضية لأنها خارج المظلة الرقابية في المملكة.

من جانب اخر، قال الأمير الوليد بن طلال أن سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عززت سوق الأسهم الأمريكية بنحو 5 تريليون دولار.

وبيّن الأمير الوليد في حديثه لوكالة (سي ان بي سي) أن استثمارات “المملكة القابضة ارتفعت عدة مليارات من الدولارات منذ انتخاب الرئيس ترامب في نوفمبر الماضي”، وتستثمر المملكة القابضة في عدد من الشركات الأمريكية من بينها “تويتر”، “سيتي جروب”، “ليفت”. لافتا الى أن شركته استفادت كثيرا من سياسة ترامب.

وعزا الأمير الوليد ارتفاع هذه الاستثمارات الى السياسات الجيدة التي انتهجها الرئيس الامريكي، بما في ذلك الاصلاحات الضريبية، والرعاية الصحية. الا أنه حذر من أن الولايات المتحدة في حاجة لمراقبة العجز في الميزانية. وقال الوليد أن ترامب لديه طريقته الخاصة في الحكم، وأن على الناس أن يقبلوا اسلوبه في اصدار قراراته السياسية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد