الاثنين 05 جمادى الثانية 1442 - 18 يناير 2021 - 28 الجدي 1399

هيئة الاتصالات تلزم شركات القطاع بسعودة القياديين .. وأنباء عن مغادرة رئيس تنفيذي قبل نهاية العام

علمت "مال" من مصادر مطلعة أن توجيهات صدرت من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لرؤوساء مجالس شركات الاتصالات تحثهم على سرعة توطين وظائف القيادات العليا في القطاع وبشكل سريع مع مراعاة بعض التخصصات الفنية التي لايوجد لها كفاءات في السوق السعودي.

وتأتي خطوة الهيئة نظرا لتبوأ غير السعوديين المناصب العليا في شركات قطاع الاتصالات ومنها الرؤوساء التتفيذيين، حيث لايوجد سوى رئيس تنفيذي واحد سعودي هو الدكتور خالد البياري الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية STC. وربطت المصادر توجه الهيئة لهذه الخطوة نظرا لحساسية القطاع ولاستحواذ غير السعوديين على المناصب القيادية في كثير من الشركات اضافة الى أن بعض هذه الشركات اكدت سابقاً في عروضها للحصول على رخصة مزاولة نشاط الاتصالات في السعودية استعدادها لتوطن موظفي الادارات العليا في غضون سنوات وهو الامر الذي لم يحدث بالشكل الكامل.

من جانب آخر، المحت المصادر الى احتمالية مغادرة رئيس تنفيذي لإحدى الشركات المدرجة في سوق الاسهم (تحتفظ "مال" باسمه) قبل نهاية العام الجاري.

يذكر أن "مال" حاولت التواصل مع المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للحصول على تأكيد لهذه المعلومات ولكن لم يتم الحصول على رد حتى ساعة اعداد هذا التقرير ومرور ثلاثة أيام.

يشار الى انه يوجد 4 شركات في قطاع الاتصالات مدرجة في سوق الاسهم السعودية "تاسي" هي: STC، موبايلي، زين، وعذيب فيما هناك شركات اخرى في القطاع غير مدرجة ومنها شركة الاتصالات المتكاملة اضافة الى شركتين في الشغل الافتراضي هما: ليبارا، واتحاد فيرجن.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ليلى ابى بيت لى ولعيالى انا مهده بخلاء من شقه
حنان ان إعول اخواني عندي بيت ابي له ترميم للحين أسقطهم الضمان...
ابو فهد انا عقد ايجاري لبيتي قبل ١٤٤٠ هجريه يعني عام ١٤٣٩ وصاحب...
حمد جازه يومين. تعبنا. تكفوووون
حمود والدليل توقعاتهم للمتقدمة فشلوا اكثر من ٥٠٪؜ وذلك يدل على...

الفيديو