الأربعاء, 21 أبريل 2021

وزير الاقتصاد يناقش في كوريا الجنوبية مشروع إنشاء المحطات النووية السعودية

ناقش عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط، اليوم الخميس في العاصمة الكورية سيئول مع وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري الجنوبي سبل تعزيز التعاون في بناء محطات للطاقة النووية التجارية في السعودية.
 
ووفقا لوكالة “يونهاب الكورية” أعرب وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري الجنوبي بايك ون-كيو، عن أمل الحكومة الكورية الجنوبية في المشاركة في مشروع إنشاء المحطات النووية الذي تقوم به الحكومة السعودية.

اقرأ أيضا

وقال فقيه إن السعودية ستزود الجانب الكوري بالمعلومات ذات الصلة مثل وضع صناعة المحطات النووية والجدول الزمني لإنشاء النظام التنظيمي للمشروع.

الجدير بالذكر أن السعودية تعتزم بناء مفاعلين نوويين تجاريين بطاقة إجمالية تبلغ 2.8 غيغاوات بحلول عام 2030، في إطار مشروع الطاقة النووية الوطني، وتطوير المفاعلات النووية الصغيرة الحجم وترويج صناعة المحطات النووية، ومراجعة النظام التنظيمي للمحطات النووية.

وخلال اللقاء بين الوزيرين، أكد الوزير بايك على أن كوريا الجنوبية تظهر قدراتها على بناء المحطات النووية وإدارة المشاريع داخل وخارج البلاد استنادا إلى خبراتها التي تمتد إلى 40 عاما في بناء المحطات النووية وإدارتها.

وأعرب عن أمل كوريا الجنوبية في المشاركة في مشروع بناء المحطات النووية السعودي، قائلا إن كوريا الجنوبية هي البلد الوحيد الذي أنشأ محطات نووية في منطقة الشرق الأوسط ملتزما بميزانية الإنشاء ومهلته.

وأوضح أن كوريا الجنوبية ستتعاون مع السعودية لبناء البنية التحتية للمحطات النووية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد