الثلاثاء, 20 أبريل 2021

LG تربح 298 مليون دولار فى الربع الـ 3 رغم خسائرها في أعمال الهواتف الذكية

قالت شركة ال جي للالكترونيات ان ارباحها انتقلت الي الاسود فى الربع الثالث مقارنة بالعام الماضى، وذلك بفضل المبيعات القوية للاجهزة المنزلية، بالرغم من انها واصلت الخسائر المالية فى اعمال الهاتف.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ” وكالة يونهاب الكورية” بلغ صافي الأرباح 336 مليار وون (298 مليون دولار) في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، مقارنة مع صافي خسارة قدرها 81.5 مليار وون سجلت في العام السابق، طبقا لنشرة دورية اصدرتها ال جي للإلكترونيات .

وبلغت الأرباح التشغيلية 516 مليار وون، بزيادة 82.2 في المئة عن العام السابق، وارتفعت المبيعات بنسبة 15.1 في المئة لتصل إلى 15.2 تريليون وون.

وتتفق الارقام مع تقرير توجيهى صدر فى وقت سابق من هذا الشهر.

وقالت الشركة ان اجهزتها المنزلية وقسم حل مشكلات الهواء حققت ارباحا تشغيلية بلغت 423 مليار وون، بارتفاع حاد 26.1 فى المئة مقارنة بالعام السابق. كما ارتفعت المبيعات بنسبة 16.4 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 4.9 تريليون وون، مشيرة إلى التوسع في مبيعات أجهزة تنقية الهواء ومجففات الملابس والمكانس الكهربائية اللاسلكية.

كما عزت ال جي للالكترونيات أداءها القوي إلى توسيع مبيعات المنتجات المتميزة في الأسواق الخارجية بما في ذلك أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.

أما بالنسبة لقسم الترفيه المنزلي، فقد بلغت أرباحه التشغيلية 458 مليار وون، وهو رقم ربع سنوي قياسي، مدفوعا بتوسيع مبيعات أجهزة التلفزيون الراقية بما في ذلك نماذج الصمام الثنائي الباعث للضوء العضوي (OLED). وارتفعت مبيعات القسم بنسبة 12٪ على أساس سنوي لتصل إلى 4.6 تريليون وون.

ومن المتوقع ان تصل حصة مبيعات تلفزيونات OLED العالمية الى 15 فى المئة هذا العام بزيادة 10 فى المئة فى العام الماضى.

وقالت الشركة أنه في حين باعت 670 الف وحدة في عام 2016، فإن الشحنات مجتمعة من تلفزيونات OLED لعام 2017 قد اقتربت بالفعل من الرقم الذي تحقق في العام الماضي.

ولكن على الرغم من المبيعات القوية من الأجهزة المنزلية وأجهزة التلفزيونات، فقد سجلت ال جي خسارة تشغيلية في قسم الهاتف المحمول للربع العاشر على التوالي.

وقد سجلت شعبة الهاتف المحمول خسارة تشغيلية قدرها 375.3 مليار وون، ويرجع ذلك أساسا إلى ارتفاع تكلفة إنتاج الهواتف الذكية وزيادة تكاليف التسويق.

وقالت إل جي إن المبيعات ارتفعت بنسبة 7.9 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 2.8 تريليون وون بفضل شحنة الصادرات الثابتة للهواتف من طراز G6 الرائد، جنبا إلى جنب مع الطلب الجيد على سلسلة الهواتف الذكية من طراز Q6.

وأضافت أن ذراع مكونات المركبات سجل خسارة تشغيلية بلغت 29 مليار وون، حيث واصلت الشركة التركيز على الاستثمار.

وقالت شركة إل جي إلكترونيكس أنها تخطط لتوسيع مبيعات الأجهزة المنزلية الرائدة في الأشهر المقبلة، مع مواصلة الجهود لخفض تكاليف الإنتاج.

لتنشيط قسم الهاتف المحمول، قالت ال جي انها ستوسع التسويق العالمي للهاتف الذكي V30 وأيضا التركيز على تعزيز الهواتف الرخيصة.

وقالت الشركة انها ستواصل ايضا القيام بالاستثمارات فى اعمال مكونات السيارات، مؤكدة على ان الطلب من السيارات الكهربائية سيستمر فى التوسع، حيث تعهد كبار شركات صناعة السيارات من الولايات المتحدة واوروبا باجراء غزو قوي فى هذا القطاع.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد