الثلاثاء, 20 أبريل 2021

“معدنية” تسجل خسائر بـ 4.5 مليون ريال خلال الربع الثالث

سجلت الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن خسائر بـ  4.5 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل ربح بـ 1.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2017 (9 أشهر ) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 6.6مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 9.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 31.9%.
وبلغ صافي الخسارة خلال الفترة الحالية 9.4مليون ريال مقابل ربحية بـ 24.2مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق .
وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.33ريال، مقابل ربحية بـ 0.86ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
    توضيح
يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى تعود أسباب تحقيق خسائر على الرغم من ارتفاع المبيعات إلى إرتفاع تكلفة مدخلات الانتاج وارتفاع مصاريف البيع والتسويق وانخفاض الإيرادات الأخرى وارتفاع الأعباء المالية بالإضافة إلى تكوين مخصص هبوط في قيمة الشهرة وزيادة طفيفة في مخصص الزكاة.

اقرأ أيضا

يعود سبب الارتفاع ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى تعود أسباب تحقيق خسائر إلى إنخفاض المبيعات نتيجة لضعف الطلب خلال النصف الأول من العام الحالي وإرتفاع تكلفة مدخلات الانتاج ، وارتفاع مصاريف البيع والتسويق وذلك لتكوين مخصص ديون مشكوك فيها وانخفاض الإيرادات الأخرى وارتفاع الأعباء المالية بالإضافة إلى تكوين مخصص هبوط في قيمة الشهرة
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق تعود أسباب انخفاض الخسائر إلى نمو المبيعات وانخفاض مصاريف البيع والتسويق حيث تم تكوين مخصص ديون مشكوك فيها خلال الربع السابق وانخفاض في مخصص الزكاة خلال الربع الحالي.

وقالت الشركة أنه أعيد تبويب بعض ارقام المقارنة لتتفق مع عرض الفترة الحالية وكذلك لتتفق مع متطلبات عرض معايير المحاسبة الدولية.

وبلغ اجمالي المبيعات خلال الربع الحالي 68.14 مليون ريال مقابل 50.11 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة ارتفاع 36% ومقابل 57.60 مليون ريال خلال الربع السابق وذلك بنسبة ارتفاع 18%
2- بلغ اجمالي المبيعات خلال الفترة الحالية 191.62 مليون ريال مقابل 211.29 مليون ريال وذلك بنسبة انخفاض 9%.
3- بلغ اجمالي الخسارة الشاملة خلال الربع الحالي 4.49 مليون ريال مقارنة بإجمالي الربح الشامل خلال الربع المماثل من العام السابق بملبغ1.52 مليون ريال ومقابل إجمالي خساره شاملة قدرها 6.37 مليون ريال خلال الربع السابق وذلك بنسبة انخفاض 30%.
4- بلغ إجمالي الخسارة الشاملة خلال الفترة الحالية 9.40 مليون ريال، مقابل إجمالي الربح الشامل لنفس الفترة من العام السابق بملبغ 24.19 مليون ريال.
5- بلغ اجمالي حقوق المساهمين (لايوجد حقوق اقلية) خلال الفترة الحالية 386.60 مليون ريال مقابل 411.80 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من الفترة السابقة وذلك بنسبة انخفاض 6%.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد