الإثنين, 20 سبتمبر 2021

كيف تبدأ مشروعك بنجاح؟

نظمت إدارة التعليم بمحافظة صبيا أمس ورشة تدريبية بعنوان ” كيف تبدأ مشروعك بنجاح” بحضور عدد من رجال وشباب وسيدات الأعمال بالمنطقة.

اقرأ أيضا

ودعا المدرب أحمد المجرشي خلال الورشة التي أقيمت على مسرح ادارة تعليم صبيا إلى ضرورة أن تكون فكرة المشروع مبتكرة وإبداعية قائمة على أسس موضوعية وواقعية، إضافة إلى التحلي بالجرأة والمغامرة المحسوبة التي تمكنهم من القدرة على طرح الأفكار الابتكارية البناءة، ثم القدرة على تحويلها إلى فرص لمشروعات استثمارية، والإصرار على تحقيق الهدف، والنظر للمستقبل، وشرح رؤيته لنجاح المشروع، حيث أن الخطوة الأولى تتمثل في وضوح الرؤية والرسالة لدى صاحب المشروع، أي تكون الفكرة قابلة للتطبيق.

وأشار الى أن أهمية تحديد الأهداف وقابلة للقياس، إضافة إلى القدرة على تحليل وضعية المنافسين وما يشكلونه من تحديات للمشروع، ومعرفة عناصر قوتهم وضعفهم، ثم صياغة استراتيجية المشروع، وتعني معرفة الطريق وتوقع العقبات وسبل التغلب عليها والوصول للهدف، إلى جانب تحديد الخطة البديلة، ومن ثم صياغة الاستراتيجية التسويقية، وتعني تحديد مستوى المنتج، وسعره، ووسيلة الترويج، وطريقة التوزيع.

وأكد في ختام الورشة أن نجاح المشروعات يعني إنتاج فرص عمل للمواطنين وتغيير وجه المجتمع للأفضل، والإسهام في تفعيل الاقتصاد الوطني .

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد