الثلاثاء, 23 أبريل 2024

في إطار استعدادها لتطبيق ضريبة القيمة المضافة

“الزكاة والدخل” تنظم ورشتّي عمل حول ضريبة القيمة المُضافة في الرياض والطائف

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

في إطار استعدادها لتطبيق ضريبة القيمة المضافة في 1يناير 2018م. وبهدف تسهيل امتثال المنشآت لمتطلبات الضريبة، نظمت الهيئة العامة للزكاة والدخل بالتعاون مع الغرف التجارية الصناعية في الرياضوالطائف ورشتيّ عمل حول ضريبة القيمة المضافةحضرهاعدد كبير من ممثلي المنشآت التجارية في المدينتين.

وتأتي ورش العمل هذهفي إطار سلسلة من الفعاليات تنظمها الهيئة منذ شهر سبتمبر في عدة مدن سعودية بهدف رفع جاهزية المنشآت وضمان فهمها لضريبة القيمة المضافة والخطوات المطلوبة لعملية الاستعداد، ومن المقرر استكمالها خلال شهر نوفمبر الجاري.

ودعتالهيئة خلال ورشتي العمل المنشآتعلى ضرورة الاحتفاظ بالدفاتر المحاسبية التي تبيّنقيود المدفوعات والمقبوضات والمشتريات والمبيعات والإيرادات والمصروفات.

اقرأ المزيد

وطالبت الهيئة المنشآت التي تتخطى إيراداتها السنوية مليون ريال بالتسجيل لأغراض ضريبة القيمة المضافة قبل20ديسمبر 2017 لتلافي التعرض للغرامات المالية وإيقاف الخدمات الحكومية، موضحةً أن التسجيل في ضريبة القيمة المضافة يسمح للمنشآت باسترداد الضريبة التي تتحملها على مشترياتها من السلع والخدمات.

وأكدت الهيئة أنه لا يجوز للمنشآت فرض ضريبة القيمة المضافة على أي من السلع أو الخدمات قبل الأول من يناير 2018، وعلى المنشآت المؤهلةالمبادرة بالتسجيل من خلال بوابة التسجيل التي استحدثتها الهيئة على الموقع الرسمي لضريبة القيمة المضافة VAT.GOV.SA، والذي يتميز بتوفيره مجموعة واسعة من الأدوات والمعلومات التي تعد مرجعاً داعم‍اً للمنشآت لتحقيق جاهزيتها، إلى جانب المواد المرئية الإرشادية، وكافة المعلومات التي تشمل جوانب عملية التسجيل والاستعداد لتطبيق الضريبة.
 

ذات صلة

المزيد