الأربعاء, 14 أبريل 2021

ندى آل مترك - مال

هيئة الغذاء والدواء تطلق الجواز الصحي الالكتروني

دشنت الهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم عدد من المبادرات والتي تأتي تماشياً مع رؤية 2030 لزيادة سلامة وكفاءة الغذاء والدواء وهي “مركز دعم الاعمال” والذي يهدف لتحسين الخدمة المقدمة من القطاع الخاص ويشكل نقطة اتصال بين الهيئة وشركائها في كافة مجالات عملها،و “مركز البحوث والدراسات الاستشاري ” والذي يقوم بالدراسات والابحاث لدعم اتخاذ القرارات التنظيمية والتشريعية المبنية على البراهين وسبل تطبيقها في مجالات عمل الهيئة، و “مبادرة الجواز الصحي الالكتروني” واللذي  يسهل للمريض توفير معلوماته بسهولة ودقة وتقليل حدوث الأخطاء الطبية وتكرار الأدوية الطبية ويتحكم في الدخول عليه وتعديله المريض،  “ومبادرة شارك ” والذي يساهم في تسهيل البحث عن المعلومات الطبية والصحية من مصادرها الصحيحة.

اقرأ أيضا

وياتي إطلاق هذه المبادرات ضمن استراتيجية الهيئة العامة للغذاء والدواء لعام 2017 من خلال مساهمتها في عدد من المبادرات النوعية والتي تهدف ٤٥ مبادرة نوعية لهذا العام.

جاء ذلك في المؤتمر السنوي الاول الخاص بها تحت عنوان (نحو صناعة وطنية رائدة في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة الطبية) برعاية معالي وزير الصحة ورئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور توفيق الربيعة  والمقام في الفترة ما بين 7 الى 9 نوفمبر 2017 في فندق الانتركونتيننتال الرياض – قاعة الملك فيصل للمؤتمرات.

ويصاحب المؤتمر معرضا يشتمل على أكثر من 70 نافذة عرض للهيئة وبعض القطاعات الحكومية والأهلية المختصة وبعض المبادرات لمؤسسات ومشاريع فردية.

يهدف المؤتمر لعرض المستجدات في الجانب الغذائي والدوائي والاجهزة الطبية والمبيدات ومستحضرات التجميل والأعلاف، يشارك فيه جهات رقابية حكومية وشركات صحية وقطاعات أكاديمية وطبية وجهات من القطاع الخاص، يمثل المؤتمر منصة لتبادل الأفكار والاستفادة من التجارب الدولية.

يشارك في المؤتمر 150 محاضر 250 مشاركة عالمية من 20 دولة و20  محاضرة  في المنصة التفاعلية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد