تراجع أرباح “أسمنت الشرقية” إلى 14مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 67%

انخفض صافي الربح لشركة أسمنت المنطقة الشرقية إلى 14مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 42مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 66.7%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2017 (9 أشهر ) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 33مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 60مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 459%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 99مليون ريال مقابل 176مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنقصان 43.8%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.16ريال، مقابل 2.04ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
    
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى إنخفاض كمية وقيمة مبيعات الأسمنت نتيجة لإنخفاض الطلب في السوق المحلي للأسمنت، في حين يعود سبب الإنخفاض في صافي الربح إلى إنخفاض كمية وقيمة مبيعات الأسمنت نتيجة لإنخفاض الطلب في السوق المحلي للأسمنت بالإضافة الى انخفاض الحصة من أرباح شركة زميلة بسبب تسويات لديهم في أسعار الصرف والإيرادات الأخرى.

ويرجع سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى إنخفاض كمية وقيمة مبيعات الأسمنت نتيجة لإنخفاض الطلب في السوق المحلي للأسمنت.

كما يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى إنخفاض كمية وقيمة مبيعات الأسمنت نتيجة لإنخفاض الطلب في السوق المحلي للأسمنت، في حين يعود سبب الإنخفاض في صافي الربح إلى إنخفاض كمية وقيمة مبيعات الأسمنت نتيجة لإنخفاض الطلب في السوق المحلي للأسمنت بالإضافة الى انخفاض الحصة من أرباح شركة زميلة بسبب تسويات لديهم في أسعار الصرف والإيرادات الأخرى.

وقالت الشركة أنه تم إعادة تصنیف بعض أرقام المقارنة لتتلاءم مع عرض أرقام الفترة الحالیة

وقامت الشركة بتطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية المعتمدة في المملكة العربية السعودية ابتداءا من 1 يناير 2017م وعليه فقد تم إعداد القوائم المالية الأولية للشركة وفقا لتلك المعايير ونتج عن ذلك تغيرات على بعض بنود القوائم المالية لفترة المقارنة (موضحة بشكل تفصيلي في القوائم المالية الأولية) لكي تتوافق مع متطلبات معايير المحاسبة الدولية. ولم ينتج عن عملية التحول للمعايير الدولية للتقرير المالي فروقات جوهرية في نتائج الشركة لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2016 وكذلك للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016.
2. بلغت المبيعات خلال الربع الحالي 122 مليون ريال مقابل 172 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بإنخفاض قدره 29% ومقابل 159 مليون ريال خلال الربع السابق بانخفاض قدره 23%.

3. بلغت المبيعات خلال الفترة الحالية 484 مليون ريال مقابل 625 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، بإنخفاض قدره 22.5%
4. بلغ إجمالي الدخل الشامل خلال الربع الحالي 15 مليون ريال، مقابل 38 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، بانخفاض قدره 60.5% ، ومقابل 33 مليون ريال للربع السابق، بانخفاض قدره 54.5%.
5. بلغ إجمالي الدخل الشامل خلال الفترة الحالية 101 مليون ريال، مقابل 169 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، بإنخفاض فدره 39.8%.
6. بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق اقلية) خلال الفترة الحالية 2,209 مليون ريال ، مقابل 2,170 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، بإرتفاع قدره 1.8%

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد