الخميس, 22 أبريل 2021

“المواصفات” تكثّف استعداداتها النهائية لإطلاق النسخة الـ 6 من المؤتمر الوطني للجودة

تكثّف الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة استعداداتها النهائية لإطلاق النسخة السادسة من المؤتمر الوطني للجودة، الذي سيقام برعاية وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في الفترة من 28 -30 نوفمبر 2017 في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، تحت شعار “الجودة … الطريق نحو التميز والريادة”.

اقرأ أيضا

وستشتمل فعاليات المؤتمر على 6 جلسات علمية و6 ورش عمل، يشارك خلالها 15 متحدثاً من 9 دول هي الولايات المتحدة الأمريكية، سنغافورة، وكوريا الجنوبية، ونيوزيلاندا، والهند، وبريطانيا، وألمانيا، وهونج كونج، ودولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب المتحدثين السعوديين المشاركين، والمتخصصين والأكاديميين وكبار التنفيذيين السعوديين، الذين يمثلون مؤسسات حكومية وشركات وطنية كبرى.

وينتظر أن تسلط ورش العمل الضوء على جملة من الموضوعات والعناوين، المتمثلة في (إعادة تعريف الجودة للقرن الحادي والعشرين، وأفضل الممارسات الكورية للحصول على تقدم سريع في الجودة، وأسس تقييم الابتكار، والتميز المؤسسي ورؤية المملكة 2030، وقياس وتقييم كفاءة الإدارة الإبداعية , كايزنها ورؤية2030)، فيما ستتناول الجلسات العلمية أهداف ومحاور المؤتمر الرئيسية المتمثلة في (الجودة والتميز المؤسسي الطريق إلى رؤية 2030، التجربة السنغافورية، التوجهات المستقبلية للجودة، أفضل الممارسات في الجودة، الجودة ومنهجيات الإبداع والابتكار).

وسيكون ضيوف المؤتمر والمشاركين فيه على موعد مع 21 محاضرة علمية وتطبيقية في مجال الجودة والتميز المؤسسي. كما ستحل دولة (سنغافورة) ضيفة شرف على المؤتمر لاستعراض أفضل التطبيقات والممارسات السنغافورية في مجال الجودة والتميز المؤسسي، رغبةً من الهيئة في إفادة المشاركين بالمؤتمر واطلاعهم على تجارب عالمية متميزة في هذا المجال.

وحرصت هيئة المواصفات على توفير أفضل السبل الممكنة لتحقيق الفائدة المرجوة من إقامة مثل هذه التظاهرة العلمية، من خلال تنويع فعاليات المؤتمر، الذي ينتظر أن يقدم للمشاركين فيه وجمهوره الحضور فقرة خاصة بعنوان (حوار الجودة) يقدمها متحدثين من أفضل وأشهر رواد أندية الخطابة والتقديم بالمملكة، إلى جانب معرض مصاحب يتيح للجهات المشاركة استعراض أبرز ما لديها وما توصلت إليه من برامج وأفكار في مجال الجودة والتميز المؤسسي.

يذكر أن المؤتمر يهدف إلى استقطاب وجذب الشباب (جيل المستقبل)، من خلال تخصيص جلسة عمل بعنوان (الجودة وجيل المستقبل)، سيناقش فيها دور الشباب وأهمية تبنيهم لمفاهيم الجودة والتميز لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في المرحلة الحالية والمستقبلية، وكذلك خصصت ورشة عمل موجهة للشباب بعنوان (كايزنها ورؤية 2030).

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد