الجمعة, 16 أبريل 2021

تراجع أرباح “العقارية” إلى 20.6 مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 43%

انخفض صافي الربح لشركة العقارية السعودية إلى 20.6مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 36.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 43%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2017 (9 أشهر ) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 52.5مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 49مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 7.14%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 90.1مليون ريال مقابل 92.1مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 2.3%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.75ريال، مقابل 0.76ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

اقرأ أيضا

يعود سبب الانخفاض في صافي الربح الفترة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل 2016م، بنسبة 43% بشكل جوهري إلى إثبات خسائر غير محققة في القيمة العادلة للمشتقات المالية والخسائر الناتجة من التخارج من شركات زميلة.

ويرجع سبب الانخفاض في صافي ربح الفترة العائد لمساهمي الشركة خلال التسعة اشهر مقارنة بالفترة المقابلة 2016م بنسبة 2% بشكل جوهري إلى إثبات خسائرغير محققة في القيمة العادلة للمشتقات المالية و الخسائر الناتجة من التخارج من شركات زميلة مقابل إنخفاض تكاليف التمويل نتيجة قيام الشركة برسملة تكاليف التمويل على مشاريعها والتي تم البدء في تنفيذها خلال الربع الاول 2017م.

كما يعود سبب ارتفاع في صافي الربح الفترة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي بنسبة 10% بشكل جوهري إلى زيادة الايرادات من النشاط الرئيسي.

وقالت الشركة أنه تم تعديل وإعادة إصدار وعرض وتبويب وتصنيف بنود وعناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة لفترة السابقة بما يتوافق مع السياسات المحاسبية المطبقة في إصدار وعرض وتبويب وتصنيف بنود وعناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة الحالية التي تم إعدادها وفقًا لمعايير التقارير المالية الدولية المعتمدة في المملكة العربية السعودية والإصدارات والمعايير الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

وبلغت الايرادات المحققة في هذا الربع 80.1 مليون ريال سعودي مقابل 77.6 مليون ريال سعودى في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع بلغ 3%. كما بلغت الإيرادات خلال التسعة اشهر 237.4 مليون ريال، مقابل 224.9 مليون ريال للتسعة اشهر من العام السابق بارتفاع قدره 6%.-بلغ إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) بنهاية التسعة اشهر 3,412 مليون ريال مقابل 3,497 مليون ريال لنفس الفترة من العام السابق بانخفاض قدره 2% .-بلغ إجمالي الدخل الشامل العائد إلى لمساهمي الشركة للربع الحالي 15 مليون ريال مقارنة بمبلغ 42 مليون ريال للربع السابق بانخفاض 64 %، ومقارنة بمبلغ(83.5) مليون ريال تحققت في الربع المماثل من العام السابق، وبلغ إجمالي الدخل الشامل العائد إلى مساهمي الشركة للفترة الحالية 34.2 مليون ريال سعودي مقارنة بمبلغ (38.6) مليون ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد