الجمعة, 23 أبريل 2021

مجلس “مجموعة السريع” يوصي بتخفيض رأس المال إلى 225 مليون بنسبة 40%

أعلنت مجموعة السريع التجارية الصناعية بأن مجلس الإدارة قد قرر بالتمرير بتاريخ 20 / 2/ 1439 هـ الموافق 9 / 11/ 2017م التوصية للجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأس المال من  375 مليون ريال، إلى 225 مليون ريال ، بنسبة تخفيض قدرها (40%). 

اقرأ أيضا

وقالت الشركة أن عدد الأسهم قبل التخفيض (37.500.000) سهم، عدد الأسهم بعد التخفيض (22.500.000) سهم. كما سيتم تخفيض (2) أسهم لكل (5) أسهم. 

وعن سبب تخفيض رأس المال قالت الادارة يأتي ذلك لإطفاء الخسائر المتراكمة كما في 30 سبتمبر 2017م بنسبة 49.4 % والناتجة بشكل رئيسي عن التخارج من أصول شركة ملينيوم ويفرز أوروبا-بلجيكا، توقف نشاط شركة ميلينيوم ويفرز أمريكا، ودمج عمليات ذا هوم ستايلز، بالاضافة الى لتكوين مخصص لمواجهة انخفاض أسعار بيع المخزون وضعف الطلب فى السوق وكذلك المخاطر الائتمانية المتوقعه.

كما إلغاء عدد (15.000.000) سهم من أسهم الشركة. وأضافت الشركة : لا يوجد تأثير من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية. 
علماً بأن تخفيض رأس المال مشروط بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية.

وفي حال صدور قرار من الجمعية العامة غير العادية بالموافقة على تخفيض رأس المال، سيكون قرار التخفيض نافذاً على جميع مساهمي الشركة المسجلين بسجلات الشركة لدى مركز الإيداع للأوراق المالية (إيداع) بنهاية تداول ثاني يوم يلي يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، ويشمل ذلك المساهمين الذين لم يحضروا اجتماع الجمعية العامة غير العادية وكذلك المساهمين الذين حضروا الاجتماع ولم يصوتوا أو صوتوا ضد قرار تخفيض رأس المال. علاوة على ذلك ، لن تتغير نسبة ملكية كل مساهم في الشركة بسبب تخفيض عدد الأسهم ، كما سيتم تجميع أي كسور أسهم ان وجدت عن عملية تخفيض رأس المال وبيعها، ومن ثم توزيع متحصلات بيعها لمساهمي الشركة كلاً حسب أحقيته في تلك الكسور. 
كما سيتم الإعلان لاحقاً عند تعيين المستشار المالي ، عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق المالية.
والله الموفق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد