السبت, 17 أبريل 2021

خلال مشاركتها في معرض دبي للطيران

بوينج تؤكد على أهمية قطاع الطيران في الشرق الأوسط

أعلنت شركة بوينج [NYSE:BA] أنها ستقوم بعرض مجموعة من المنتجات والخدمات الجديدة لأول مرة في معرض دبي للطيران 2017، والتي تتضمن كلًا من طائرة 787- 10 دريملاينر وجهاز محاكاة المركبة الفضائية CST-100  ستارلاينر، وطائرة الإمارات الجديدة 777-300 بعيدة المدى وطائرة 737 ماكس الحديثة، المملوكة لشركة فلاي دبي. ويؤكد حضور بوينج الواسع في المعرض التزام الشركة تجاه منطقة الشرق الأوسط باعتبارها سوقاً رئيسياً لجميع وحداتها التجارية والدفاعية والفضائية والخدماتية.

اقرأ أيضا

وفي هذا السياق، قال برنارد دن، رئيس بوينج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: “تواصل بوينج نموها وتعزيز مكانتها في منطقة الشرق الأوسط من خلال تقديم منتجات وخدمات مبتكرة حازت على ثقة عملائنا بجدارة. وعلاوة على عرضنا لهذه المنتجات في معرض دبي للطيران، يبقى الجانب الأهم بالنسبة لنا هو التزامنا ببناء شراكات طويلة الأمد والحفاظ عليها وتعزيزها لتشجيع وتنمية قدرات ومهارات المواهب الشابة في المجتمعات المحلية التي نعمل فيها”.

من جانب آخر، سيتم استعراض عدد من شراكات بوينج الاستراتيجية في المملكة العربية السعودية التي تواكب رؤية المملكة 2030.

وعلق على ذلك المهندس أحمد بن عبد القادر جزار، رئيس شركة بوينج في المملكة العربية السعودية: “تسعى بوينج مواصلة استثماراتها من خلال شراكاتها الاستراتيجية مع رؤية المملكة العربية السعودية عبر دعم قطاعات الطيران والدفاع والفضاء والخدمات”. وأضاف جزار: “إن شراكتنا مع المؤسسات الوطنية الحكومية والخاصة مثل الخطوط الجوية العربية السعودية وخطوط الطيران السعودية الخليجية وغيرهم، سيسهم في تعزيز نمو قطاع الطيران في المملكة”.

هذا وتعد منطقة الشرق الأوسط سوقاً رئيسيًا لطائرات بوينج التجارية، مما يعكس تزايد الطلب على كل من طائراتها ذات الممر الواحد والطائرات ذات الممر المزدوج. فإلى جانب طائرة 787-10 دريملاينر، أحدث وأطول طائرة في عائلة طائرات 787 فائقة الكفاءة، تعرض بوينج ولأول مرة طائرة 737  ماكس التي تم تسليمها مؤخراً لشركة فلاي دبي.

كما ستعرض بوينج للدفاع والفضاء والأمن منتجاتها الرائدة في معرض دبي للطيران، حيث تقوم للمرة الأولى بعرض جهاز محاكاة المركبة الفضائية CST-100 ستارلاينر، والتي تعكس رؤية المنطقة وطموحها للمساهمة في الرحلات الفضائية واستكشاف الفضاء. وقد تم تصميم مركبة ستارلاينر بالتعاون مع وكالة ناسا، لنقل ما يصل إلى سبعة ركاب أو مجموعة من الأفراد والمعدات إلى وجهات ذات مدارات أرضية منخفضة وإلى محطة الفضاء الدولية (ISS). ومن بين الطائرات الدفاعية التي تعتزم بوينج عرضها في معرض دبي للطيران 2017، مروحيةAH-64  الأباتشي ومروحيةCH-47  شينوك، بالإضافة إلى المقاتلة متعددة المهام F-15.

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم مدراء تنفيذيون من شركة بوينج للخدمات العالمية، أحدث وحدات الأعمال التي تم تأسيسها والتابعة لشركة بوينج، باطلاع العملاء في الشرق الأوسط على الفرص المتاحة في قطاع خدمات ما بعد التسليم والدعم للطائرات التجارية والدفاعية في المنطقة. وسوف يركز مسؤولو الشركة على تحليل البيانات والتدريب، بما في ذلك تدريب الطيارين. ويعد الشرق الأوسط من أسواق النمو الرائدة لخدمات الدعم، وتجمع بوينج للخدمات العالمية بين القدرات الرئيسية مع حلول خدمات مبتكرة في كل من سلسلة التوريد والهندسة والتحسينات والصيانة والطيران الرقمي والتحليل والتدريب والخدمات المهنية، لتوفير قدرة تنافسية للعملاء في مجال خدمات الدعم بعد التسليم، بغض النظر عن الشركة المصنعة للطائرات الأصلية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد