الثلاثاء, 13 أبريل 2021

مجلس “صادرات” يوصي بتخفيض رأس المال إلى 10,8 مليون بنسبة 90%

أوصى مجلس إدارة الشركة السعودية للصادرات الصناعية في إجتماعه المنعقد بتاريخ 09-11-2017م للجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأس المال  من 108 مليون ريال، إلى 10,8 مليون ريال، بنسبة انخفاض قدرها 90%.

اقرأ أيضا

وقالت الادارة أن عدد الأسهم قبل التخفيض 10,800,000 سهم، عدد الأسهم بعد التخفيض 1,080,000 سهم. كما سيتم تخفيض 90 سهم لكل 100 سهم.
وأن سبب تخفيض رأس المال: إطفاء الخسائر المتراكمة البالغة 97,200,000 ريال سعودي والناتجة عن أخذ مخصصات لذمم ديون مشكوك في تحصيلها ومبلغ التأمين لدى الغير وإعادة تقييم إستثمارات الشركة وذلك تطبيقاً للمعايير المحاسبية الدولية.
على أن تكون طريقة تخفيض رأس المال: إلغاء 9,720,000 سهم من أسهم الشركة.
 وأثر تخفيض رأس المال على التزامات الشركة: لا يوجد تأثير جوهري ناتج عن تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.
علماً بأن تخفيض رأس المال مشروط بأخذ موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية ،وفي حال وافق مساهمي الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على تخفيض رأس المال سيكون قرار التخفيض نافذاً على جميع مساهمي الشركة المسجلين بسجلات الشركة لدى شركة مركز ايداع الاوراق المالية (مركز الايداع) بنهاية تداول ثاني يوم يلي إنعقاد الجمعية العامة غير العادية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقا، ويشمل ذلك المساهمين الذين لم يحضروا اجتماع الجمعية العامة غير العادية وكذلك المساهمين الذين حضروا الاجتماع ولم يصوّتوا أو صوَّتوا ضد قرار تخفيض رأس المال.

علاوة على ذلك لن تتغير نسبة ملكية كل مساهم في الشركة بسبب تخفيض عدد الأسهم، ، كما سيتم تجميع أي كسور أسهم ان وجدت عن عملية تخفيض رأس المال وبيعها، ومن ثم توزيع متحصلات بيعها لمساهمي الشركة كلاً حسب أحقيته في تلك الكسور.
وبهذا سوف يتم الإعلان عن تعيين المستشار المالي لاحقا، وتقديم ملف طلب تخفيض رأس المال إلى هيئة سوق المال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد