السبت, 10 أبريل 2021

“المتقدمة” توقع مذكرة لاتفاقية تطوير مشروع صناعة تحويلية لمعالجة الـ Pygas والـ Pyoil بـ 2.2 مليار

أعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات عن توقيع مذكرة مدتها 6أشهر تتضمن الملامح الرئيسية لاتفاقية تطوير مشروع صناعة تحويلية لمعالجة الـ (Pygas) والـ (Pyoil) في مدينة الجبيل الصناعية الثانية  مع الشركة العالمية للصناعات التحويلية (GDI) وهي شركة سعودية ذات مسئولية محدودة، وهي من الشركات المتخصصة في صناعة المواد الكيميائية المتخصصة وغيرها من الصناعات التحويلية في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا

وتقدر التكلفة الإجمالية الحالية للمشروع بحوالي خمسمائة وثمانين (580) مليون دولار (2.17 مليار ريال ). 

وسيتم تمويل المشروع بنسبة 30% من المساهمين و 70% عن طريق القروض. ومن المخطط له أن ينتج المشروع ما يزيد عن اثنتي عشرة مادة كيميائية متخصصة بما في ذلك راتينجات هيدروكربونية والمذيبات العطرية وزيوت التنظيف الممتازة والنافثلين ومنتجات أخرى يتم إنتاجها للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن المتوقع أن تتراوح حصة الشركة المتقدمة في المشروع من 30% إلى 40% من رأسمال المشروع وذلك من خلال شركتها التابعة، وهي الشركة المتقدمة للإستثمار العالمي (AGIC)، والتي تملكها المتقدمة بنسبة 95%. 

وتبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمشروع حوالي 300 ألف طن سنوياً ومن المخطط أن يبدأ تشغيله في النصف الأول من عام 2021م. ومن المتوقع أن تسهم الفوائد المالية للمشروع بعد تشغيله في تحسين قيمة أسهم مساهمي الشركة المتقدمة.

وسوف تعلن الشركة المتقدمة عن أية معلومات إضافية في حينها.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد