الجمعة, 23 أبريل 2021

“الإسكان” ستعتمد البناء الحديث بنسبة 60 % في المشاريع 

أكد الدكتور حسن الحازمي وكيل وزارة الإسكان للشؤون الفنية أن المتابع لسوق البناء في السعودية يرى أنه في حاجة ماسة إلى حلول سريعة لسد فجوة الفارق بين العرض والطلب، وقال: لذلك اتخذت الوزارة خطوة إيجابية من خلال تحقيق سرعة الإنجاز مقابل عدم تجاهل الجودة. مبينًا أن «الإسكان» تدرس الكثير من التجارب بعد أن بدأت دول كثيرة في استخدام التقنية الحديثة في البناء. 

ووفقا لـ “الجزيرة” قال أن هناك بعض المطورين حضر إلى الوزارة بهدف التفاهم مع بعض الشركات المعروفة في استخدام تقنيات البناء التي تتميز بالسرعة والجودة في البناء. متوقعًا أن تعتمد الوزارة في مشاريعها على 60 % من خلال البناء الحديث والمتطور المعتمد على التقنية، الذي يؤدي إلى تحسين جودة المسكن، وضمان توفير الأسعار المناسبة، وخفض الوقت المستغرق في البناء. 

وتعمل «الإسكان» وفق رؤية 2030 التي أطلقت خلالها مبادرة الابتكار في التشييد والبناء على تقديم أفضل الطرق لحل مشكلات الإسكان عبر تبني واعتماد تقنيات البناء في أسرع وقت، وجودة الوحدات السكنية واستدامتها. كما تهدف الوزارة إلى ضخ وحدات سكنية تتناسب مع القدرة الاقتصادية للمواطن بأسعار تتراوح بين 250 ألفًا و700 ألف ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد