الثلاثاء, 20 أبريل 2021

تدشين تطبيق Riyad Pay أحدث حلول الدفع الرقمية من بنك الرياض

أطلق بنك الرياض ولأول مرة في المملكة، تطبيق جوال جديد يمكن العملاء من الدفع عبر نقاط البيع بواسطة الهواتف الذكية دون الحاجة لإبراز البطاقة الائتمانية، وذلك في إطار سعي البنك لتسهيل التجربة البنكية للعملاء وتنويع خيارات الدفع وتطوير منظومة المصرفية الرقمية.

اقرأ أيضا

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمصرفية الأفراد رياض الزهراني أن تطبيق محفظة Riyad Pay والذي يعد أحد حلول الدفع الرقمية المقدمة من بنك الرياض، سيمكن العملاء من تحميل بطاقة ماستركارد الائتمانية على الجوال، وتسديد قيمة المشتريات عبر نقاط البيع التي تدعم تقنية الاتصال قريب المدى دون الحاجة لإبراز البطاقة الائتمانية. مؤكداً أن التطبيق تم تصميمه ليكون آمناً، حيث يقوم البنك بتطبيق أقوى بروتوكولات التوثيق للتحقق من كل عملية، علماً أن رقم البطاقة والرقم السري لن يتم تخزينه في التطبيق، كما لن يتمكن التاجر من الوصول لمعلومات البطاقة. 

وأشار الزهراني إلى أن استخدام تطبيق محفظة Riyad Pay يتطلب هواتف ذكية تعمل بنظام التشغيل أندرويد، والتي تدعم تقنية NFC (اتصال قريب المدى) وتستخدم نظام التشغيل أندرويد 4.4 (كيتكات) أو الإصدارات الأحدث. موضحاً أن التطبيق يمكن استخدامه في جميع نقاط البيع التي تدعم تقنية الاتصال قريب المدى، ولا يتطلب الدفع الالكتروني أن يكون الهاتف متصلاً بشبكة الجوال أو بالإنترنت.

وعن آلية استخدام التطبيق، بيّن الزهراني أن على العميل تحميل التطبيق على جهازه من متجر اندرويد، ومن ثم القيام بعملية التسجيل واختيار البطاقة الائتمانية من نوع ماستركارد والتي تشمل ايضا على بطاقات مسبقة الدفع الصادرة فقط من بنك الرياض وتحميلها على التطبيق، وإنشاء رقم سري للمحفظة، وبذلك يصبح بإمكان العميل استخدام التقنية من خلال تقريب الجوال من جهاز نقاط البيع الذي يدعم هذه الخاصية، بعد التأكد من وجود شعار (Pay pass) عند نقاط البيع، لتتم عملية الدفع بنجاح. داعياً العملاء الراغبين بالاطلاع على مزيد من التفاصيل حول التطبيق الجديد وشروط وآلية استخدامه إلى زيارة الموقع الالكتروني للبنك أو الاتصال على الرقم 920002470.

ولحداثة هذه التقنية محليا وعالميا فإن قبول عمليات الدفع عبر الجوال على أجهزة نقاط البيع سيزيد بصورة تدريجية، حيث سيتم تحديث قائمة المتاجر التي تتوفر فيها هذه الخدمة بشكل دوري على موقع بنك الرياض.
 
الجدير بالذكر أن بنك الرياض يحرص على تقديم كل ما هو جديد ومواكب للتقدم الرقمي حيث سبق وأن أطلق لأول مرة بالمملكة عدة خدمات من بينها بطاقة صرف آلي للدفع بدون لمس لأجهزة نقاط البيع، والسوار الذكي وملصق الجوال للدفع عبر أجهزة نقاط البيع.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد