الإثنين, 12 أبريل 2021

لمدة 3 أيام

غرفة الأحساء تُطلق دورة “التطورات المالية والمحاسبية للموائمة مع برنامج التحول الوطني 2020”

تُطلق غرفة الأحساء ممثلة في إدارة التدريب وتوطين الوظائف دورة تدريبية متخصصة بعنوان” التطورات المالية والمحاسبية القادمة للموائمة مع برنامج التحول الوطني 2020″، للرجال والنساء، ابتداء من يوم الاثنين المقبل 2 ربيع أول الموافق 20 نوفمبر وحتى الأربعاء 4 ربيع أول الموافق 22 نوفمبر 2017، لمدة (12) اثنتا عشرة ساعة، لمدة (3) ثلاثة أيام بواقع (4) أربع ساعات يوميًا وذلك بمقر الغرفة الرئيسي.

اقرأ أيضا

وتأتي هذه الدورة المتخصصة في إطار مواكبة خطة التحول إلى تطبيق معايير المحاسبة والمراجعة الدولية المعتمدة من مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين اعتبارًا من بداية عام 2017م للمنشآت المدرجة في السوق المالية، وبداية من عام 2018 بالنسبة للمنشآت الأخرى، وبخاصة أن تلك المعايير بنيت على مبادئ وأحكام مهنية تحتاج إلى تهيئة فنية وخبرة مهنية عالية وتوفر الكفاءات المهنية المتخصصة القادرة على تطبيق متطلبات تلك المعايير والتأكد من تطبيقها.

ومن جهته، أوضح عبدالله النشوان أمين عام الغرفة أن الدورة تواكب خطـة التحـول الوطني 2020 بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، حيث تهـدف الخطة إلـى تعزيـز الإدارة المالية وإعادة هيكلة الوضع المالي للمملكة واسـتحداث آليـات مختلفة لمراجعة الإيـرادات، والنفقـات، والمشـاريع المختلفـة، وآليـة اعتمادهـا وهو ما يؤمن الثقة في المملكة للمواطنين والمقيمين والمسـتثمرين المحليين والأجانب، والمؤسسـات والأسـواق الماليـة الدوليـة حتـى يمكن للجميع المسـاهمة في هذه المرحلـة الطموحة.

وأبان أن الدورة تناقش محاور هامة منها: مواعيد تطبيق المعايير الدولية في المملكة، أوجه الاتفاق وأوجه الاختلاف بين معايير المحاسبة والمراجعة الدولية والمعايير السعودية، وتعريف المعايير الدولية بنسختها الكاملة، وتوصيف المعيار الدولي للتقرير المالي للمنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم.

كما تجيب على الاستفسارات الخاصة بتطبيق المعايير الدولية بنسختها الكاملة، ومن سيطبق المعيار الدولي للمنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم؟ وكذلك ماهي المنشــآت الصغيرة ومتوســطة الحجم المشار إليها في تطبيق المعيار الدولي (SMEs IFRS For)، بالإضافة إلى هــل يجــوز للمنشــآت غيــر الخاضعــة للمســاءلة العامــة تطبيق النســخة الكاملة مــن المعاييــر الدولية بدلا مــن معيار المنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم؟

وأشار النشوان إلى إن برنامج الدورة يستهدف المحاسبين ورؤساء الحسابات والمديرين الماليين الراغبين في اكتساب خبرات مهنية وتطبيقية، المحاسبين القانونيين والفنيين العاملين بمكاتب المحاسبة والمراجعة وكذلك أصحاب الأعمال والشركاء في المنشآت الراغبين في التعرف على التطورات المالية والمحاسبية القادمة للموائمة مع برنامج التحول 2020 بالإضافة إلى طلبة وطالبات الجامعات والمعاهد والهيئات التعليمية الطامحين إلى اكتساب خبرات مهنية وعملية.

وتأتي هذه الدورة المتخصصة ضمن سلسلة البرامج التأهيلية واللقاءات التوظيفية والدورات التدريبية المتنوعة التي تنظمها وتنفذها الغرفة بهدف تنمية وتطوير قدرات قطاع الأعمال والشباب والشابات السعودي ورفع تنافسيته بما يرتقي بقدرات ومهارات العاملين ويدفع سياسات وبرامج وخطط توظيف أبناء وبنات المنطقة بمنشآت القطاعين العام والخاص.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد