الجمعة, 16 أبريل 2021

الفالح: يجب على “أوبك” تمديد خفض الانتاج في اجتماع الشهر الحالي

قال المهندس خالد الفالح وزير الطاقة أن مجموعة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والمنتجين الرئيسيين من الدول غير الاعضاء يجب أن يعلنوا تمديد اتفاق خفض الانتاج خلال اجتماعهم في نهاية الشهر الحالي.

اقرأ أيضا

وقال الفالح في حديث له على هامش اجتماعات المناخ التي تجريها الامم المتحدة في مدينة بون الألمانية، أنه من غير المرجح أن تتمكن الدول المصدرة للنفط من خفض المخزون الى مستويات متوسطة بحلول الاجل النهائي لاتفاقية خفض الانتاج في مارس المقبل.

ولفت الفالح في حديثه لتلفزيون (بلومبيرج) الاخباري الى أنه يجب الاعتراف بأنه بنهاية مارس لن يتم خفض المخزونات الى المستوي المطلوب، وعليه يجب أن يكون هنالك اتفاق على نوع من التخفيض، يفضل أن يعلن عنه بحلول 30 نوفمبر.

وقال وزير النفط السعودي أن بلاده أجرت مشاورات موسعة مع روسيا، وأنها على قناعة تامة بأن روسيا ستكون جزء من القرار عند صدوره.

وقال الفالح ان الاستثمارات الاجنبية في المملكة العربية السعودية بما في ذلك بيع الاسهم في شركتها النفطية لن تتأثر بحملة الفساد. مؤكدا أن القضية محلية للغاية. مشيرا الى ان منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) ستضمن ان تكون “استراتيجية الخروج” من الاتفاق الحالي “تسوية تدريجية” تحول دون العودة الى ارتفاع المخزون مرة أخري.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد