الأربعاء, 21 أبريل 2021

من 140 جنسية ومعظمهم قدم بتأشيرات حج أو عمرة أو زيارة أو عبور

 758.6 ألف أجنبي يستفيدوا من حملة “وطن بلا مخالف”

كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أن أكثر من 758.570 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أستفادوا من مهلة “وطن بلا مخالف” يمثلون 140 جنسية ، 37% منهم غادروا عبر المنافذ مباشرة ، غالبيتهم قدم إلى المملكة بتأشيرات حج أو عمرة أو زيارة أو عبور, و60% من المستفيدين غادروا المملكة بعد أن أنجزوا إجراءات مغادرتهم عبر إدارات الوافدين .

اقرأ أيضا

وأشار التركي إلى أن من تغيبوا عن العمل أو مر عليهم سنوات دون تجديد الإقامة و من لا يحملون وثيقة هوية أو المتسللين عبر الحدود، و هناك 3% من عدد المستفيدين أنجزوا إجراءات مغادرتهم وحصلوا على تأشيرات خروج نهائي من المملكة لكن لم تسجل مغادرتهم حتى الآن، آملاً أن يتمكنوا من المغادرة قبل نهاية صلاحية تأشيراتهم .

وأوضح المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية أنه لايزال أمام الأخوة المصريين “ستة أشهر ” في هذه المهلة وفق ما جرى الاتفاق عليه مع الجهات المعنية بهم, وأن هذا لا يحتم عليهم المبادرة بالمغادرة، وقال ” نتحدث عن المخالفين من الأخوة المصريين المغادرة من تلقاء أنفسهم حتى يستفيدوا من العفو من الأثار المترتبة على بصمة مرحل والغرامات والرسوم ممن لم يغادر من تلقاء نفسه وجرى ضبطه من قبل الجهات المعنية بتنفيذ الحملة الميدانية ستطبق عليه الاجراءات النظامية “.
وبين أن الجنسيات التي استفادت من المهلة حوالى 140 جنسية غالبيتهم أو 20% من الوافدين الباكستانيين، 12% مصريين، 10% أثيوبيين، كذلك 10% من الجنسية الهندية، و8% من الوافدين من المملكة المغربية، و7% من بنغلادش، 6% من السودان، كذلك 6% من اليمن, فيما جاءت كل من تركيا والجزائر بنسبة 4% ، وإندونيسيا والفلبين والعراق 2% , مشيراً إلى أن هناك مخالفين من الجنسيات قد بادروا بالمغادرة من خلال المنافذ أكثريتهم من الجنسية التركية والمغربية والجزائرية والمصرية، وجميعهم غادروا مباشرة عبر المنافذ والقليل منهم من يحتاج أن يراجع إدارة الوافدين لإنجاز أي إجراءات مرتبطة بذلك .

ضبط 187 مخالفًأ لأنظمة الإقامة والعمل في اليوم الأول للحملة بالطائف

أسفرت نتائج المرحلة الثانية من الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل “وطن.. بلا مخالف” بمحافظة الطائف في يومها الأول، عن ضبط 187 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل.

ضبط ” 136 ” مخالفاً للإقامة والعمل بالباحة
 
وأسفرت الحملات الأمنية التي نفذتها شرطة منطقة الباحة ضمن الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “وطن بلا مخالف ” عن ضبط 136 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل، جرى إحالتهم للجهات المختصة واستكمال الإجراءات اللازمة بحقهم وفقاً للأنظمة والتعليمات المحددة لذلك .

شرطة الجوف تقبض على 25 مخالفاً لنظام العمل والإقامة
أسفرت الحملة الوطنية الشاملة بمنطقة الجوف، لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “وطن .. بلا مخالف”، عن إلقاء القبض على 25 مخالف في مدينة سكاكا بيومها الأول.

ضبط 1052 مخالفاً في اليوم الأول لحملة “وطن بلا مخالف” بعسير

نفذت اللجنة الأمنية المكلفة بضبط المخالفين لأنظمة العمل والإقامة في منطقة عسير خلال جولاتها الميدانية على محافظات ومراكز المنطقة أمس، حملة أسفرت عن ضبط 1052 مخالفاً ومطلوباً في قضايا جنائية وحقوقية ومخدرات.

وحررت الجهات المشاركة في الحملة أكثر من 1469 مخالفة مرورية، وحجزت 39 سيارة مخالفة، كما ضبطت 3 أسلحة نارية غير مرخصة و28 عياراً حياً، بالإضافة إلى مصادرة أصناف متعددة من الممنوعات شملت 206 حبات مخدرة، و122 قارورة من العرق المسكر، و 9 براميل من العرق، و1348 حزمة قات.

كما نفذت الجهات الأمنية بمنطقة حائل ، حملاتها الميدانية المشتركة ” وطن بلا مخالف” لضبط المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود من الوافدين والناقلين والمشغلين والمؤوين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد