الجمعة, 19 أبريل 2024

“مال” ترصد .. 4 مزادات لتركة الراجحي تنعش السوق العقاري بـ 2.3 مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بلغت حصيلة المزادات الـ 4 التي تمت على تركة صالح بن عبدالعزيز الراجحي 2.27 مليار ريال، وذلك من بيع 19 عقار، حيث تم بيع 7 عقارات خلال 3 مزادات سابقة، و12 عقار تم بيعها في مزاد اليوم.

وتم بيع 4 عقارات في المزاد الاول الذي اقيم يوم 6 مايو الماضي، وبلغت قيمة العقارات المباعة  644 مليون ريال، فيما تم بيع 3 عقارات في الزاد الثاني الذي اقيم في يوم 13 مايو 2017، بقيمة 385 مليون ريال.

من جهة اخرى تم طرح 563 قطة ارض في مخطط القدس في مزاد علني في يوم 20 مايو الماضي وبلغت الحصيلة النهائية للقطع المباعة من المخطط 950 مليون ريال.

اقرأ المزيد

وبلغت حصيلة المزاد الذي اقيم اليوم على 12 عقار من عقارات تركة صالح بن عبدالعزيز الراجحي 295.5 مليون ريال ، وذلك بعد بيع 12 عقار،في المزاد الرابع.

واعلن مجلس تصفية عقارات تركة صالح بن عبدالعزيز الراجحي انه تم بيع  عمارة 52 في حي الملك فهد والبالغ مساحتها 1.300 متر مربع بقيمة 6.3 مليون ريال، كأولى العقارات الـ 12 التي اعلن عنها في المزاد الرابع.

وتم بيع العقار الثاني مجمع المنصورة في الرياض والبالغ مساحته 20.521  متر مربع بقيمة 75.6 مليون ريال.

فيما تم بيع عمارة البطحاء الجديدة البالغ مساحتها ٣.٣٥٤ متر مربع بقيمة 54 مليون ريال، كثالث عقار يتم بيعه في المزاد.

وجاء مجمع الملز رابع عقار يتم بيعه في مزاد اليوم والبالغ مساحته 6.925 متر مربع والذي تم بيعه  بـ  23 مليون ريال.

في المقابل تم بيع مجمع ورش العويضة البالغ مساحتها 6.120 متر مربع بـ  16.5 مليون ريال كخامس العقارات في مزاد اليوم.

وتم بيع العقار السادس في مزاد اليوم ،  مجمع السلام والبالغ مساحته 15.120 متر مربع بـ 48 مليون ريال.

و بيع العقار السابع في مزاد اليوم، مجمع العليا والبالغ مساحته 5.965 متر مربع بـ 22 مليون ريال.

من جهة اخرى تم بيع مجمع غبيراء القديم والبالغ مساحته 9.432 متر مربع بقيمة 27 مليون ريال، ليكون ثامن العقارات التي تم بيعها اليوم.

وتم بيع العقار  التاسع ، في مزاد اليوم ورشة الزاهر والبالغ مساحتها 1.663 متر مربع بـ 12.5مليون ريال.

والعقار العاشر من مزاد اليوم ، عمارة المطلق البالغ مساحتها 164متر مربع وتم بيعها بقيمة 1.6 مليون ريال، فيما جاء العقار الحادي عشر، عمارة النمشان البالغ مساحتها 290 متر مربع وتم بيعها بقيمة 3.5 مليون ريال.

وتم بيع العقار الثاني عشر والاخير في مزاد اليوم  أرض ومستودعات حي ثليم والبالغ مساحتها 2.400 متر مربع بقيمة 5.5 مليون ريال.

وانطلق عصر اليوم السبت المزاد الرابع الذي يقيمه مجلس تصفية عقارات تركة صالح بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله في العاصمة الرياض تحت إشراف من وزارة العدل بقاعة” بريدة ” بفندق انتركونتننتال الرياض  عند الساعة الرابعة عصرًا. وتم طرح ( 12 ) عقار من عقارات الرياض للبيع هي :  مجمع المنصورة ، وعمارة البطحاء الجديدة ، مجمع السلام ، مجمع  غبيراء القديم ، مجمع الملز ، مجمع العليا ، ورشة الزاهر ، مجمع ورش العويضة ، عمارة النمشان ، عمارة المطلق ، عمارة52 في حي الملك فهد ، وأرض ومستودعات حي ثليم.

وقد شهدت مكاتب مجلس تصفية عقارات تركة صالح بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله ، خلال الأيام الماضية إقبالاً فاق التوقعات لتسجيل الدخول في المزاد العلني الرابع من مزادا ت التركة العقارية  ، وأوضحت شركة  إتقان العقارية المسوق الحصري لعقارات التركة والمنظم للمزاد ، بأنَّ مكاتب التسجيل في مقر مجلس التصفية استقبلت العديد من الراغبين في شراء العقارات المطروحة ، سواءً من الأفراد أو المستثمرين أو المكاتب والشركات العقارية ، وأرجعت الشركة المسوقة هذا الإقبال إلى ما تتميز به العقارات المطروحة للبيع كونها عقارات استثمارية وذات دخل مستمر .

وبدأ المزاد  في تمام الساعة الرابعة عصر يوم غد السبت ومن المتوقع أن يستمر حتى الساعة العاشرة مساءً في فندق انتركونتننتال الرياض حيث تم تجهيز قاعة بريدة لتكون مقر متكامل للمزاد بمساحة تستوعب أعداد الذين حصلوا على بطاقة المزايدة بعد استيفاء المتطلبات وتقديم شيكاتهم المصرفية على العقارات المطروحة .
 

ذات صلة

المزيد