السبت, 10 أبريل 2021

على ضوء الإعلان عن أرقام ميزانية الربع الـ 3

رئيس مجلس الغرف يشيد بالتقدم الملحوظ في الأداء الاقتصادي وتحسن الإيرادات غير النفطية

نوه رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي بالتقدم الملحوظ في الأداء الاقتصادي الذي ظهر جلياً من خلال الإعلان عن أرقام أداء الميزانية العامة للدولة للربع الثالث من العام الجاري الذي أظهر تحسناً في مجمل البنود، ما انعكس على تحسن الإيرادات غير النفطية التي ارتفعت بنسبة 80%.

اقرأ أيضا

وأشار الراجحي إلى أن تقرير الميزانية لهذا الربع وما تضمنه من أرقام بخاصة الإيرادات التي بلغت 142 مليار ريال بزيادة 11%، يؤكد المسار الصحيح الذي انتهجته الدولة في معالجة الأوضاع الاقتصادية في أعقاب انخفاض أسعار النفط خلال العامين الماضيين، وذلك من خلال الاعتماد على الإصلاحات الاقتصادية التي ساهمت في رفع كفاءة الانفاق العام وتراجع العجز وتنويع مصادر الإيرادات الحكومية وتنويع مصادر الايرادات غير النفطية، لافتاً أيضاً إلى المساهمة الفاعلة التي حققتها مشاريع رؤية 2030م في دعم الإيرادات، فضلاً عن جذب مستثمرين دوليين وهو ما ظهر من خلال حجم المشاركة في مبادرة مستقبل الاستثمار التي أعلنها مؤخراً صندوق الاستثمارات العامة. 

وأوضح رئيس مجلس الغرف السعودية أن بنود الميزانية لهذا الربع كشفت الكثير من النقاط الإيجابية، حيث ركزت بشكل أساسي على أولويات المواطن في مجال الخدمات الأساسية كالتعليم والصحة والخدمات البلدية، والتنمية الاجتماعية وهو ما يؤكد حرص واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين –حفظها الله- بالإنسان السعودي.

منوهاً أيضاً بما حملته الميزانية من تطلعات ومحفزات لكافات القطاعات الاقتصادية خاصة القطاع الخاص الذي يعد شريكا استراتيجيا للدولة خصوصاً في مجال التنمية الاقتصادية، حيث يعمل بجانب الدولة في تحقيق أهداف الرؤية المستقبلية والمشاركة في مشاريعها الطموحة من أجل رفع مساهمة هذا القطاع في الناتج المحلي الإجمالي. فيما أشاد بمبدأ الشفافية والافصاح المالي الذي ظلت تتبعه وزارة المالية، حيث أصبح سمة للدولة في كافة توجهاتها ما يدل على البيئة الاقتصادية الصحية.

ودعا الله عز وجل في ختام تصريحه أن يديم على هذا الوطن الغالي نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار في ظل القيادة الرشيدة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأن ينعم المواطن بالخير والسؤدد.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد