الجمعة, 16 أبريل 2021

فيما تصدرت الصين والهند والمملكة قائمة الدول التي يري مواطنوها أنها تمضي في الاتجاه الصحيح

شركة أبحاث فرنسية: 71% من السعوديين يعتقدون أن الأمور في البلاد تمضي في الاتجاه الصحيح

كشف تقرير حديث  أجرته شركة “إبسوس” العالمية لأبحاث السوق أن 71% من المواطنين بالمملكة العربية السعودية يعتقدون أن الأمور في البلاد تمضي في الاتجاه الصحيح. في الوقت الذي يعتقد فيه 60% من المواطنين حول العالم أن دولهم تمضي في الاتجاه الخطأ.

اقرأ أيضا

وقالت شركة الابحاث الفرنسية أن قضية البطالة تتصدر القضايا التي تمثل مصدر قلق للمواطنين السعوديين بنسبة 43%. فيما جاءت قضية التطرف في المرتبة الثانية، تليها قضايا الضرائب، الفساد، الفقر، على التوالي. فيما يرى 36% من المواطنين حول العالم أن قضية البطالة تحتل المرتبة الأولي بالنسبة للمخاوف العالمية. تليها قضايا الفساد، الفقر، وعدم المساواة الاجتماعية، العنف والجرائم، والرعاية الصحية.

وتصدرت الصين والهند والمملكة العربية السعودية قائمة الدول التي يري مواطنوها أنها تمضي في الاتجاه الصحيح، تليها كوريا الجنوبية، كندا، روسيا، صربيا، الأرجنتين، أستراليا، الولايات المتحدة، وألمانيا، على التوالي.

وتجرى هذه الدراسة الاستقصائية شهريا في 26 بلدا في جميع أنحاء العالم عبر الانترنت، وتشمل هذه الدول الأرجنتين، أستراليا، بلجيكا، البرازيل، كندا، الصين، فرنسا، بريطانيا العظمى، ألمانيا، المجر، الهند، إسرائيل، إيطاليا، اليابان، المكسيك، بيرو، بولندا، روسيا، المملكة العربية السعودية، صربيا، جنوب أفريقيا، كوريا الجنوبية، اسبانيا، السويد، تركيا والولايات المتحدة الأمريكية.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد