الخميس, 6 مايو 2021

“بلومبيرغ”: صندوق الاستثمارات العامة يتولي إدارة مركز الملك عبدالله المالي

كشفت بلومبيرغ ان صندوق الاستثمارات العامة اكمل اتفاقه لتولي إدارة مركز الملك عبدالله المالي غير المكتمل في الرياض والذي تبلغ قيمته 10 مليارات دولار، بينما تحاول الحكومة إحياء المشروع، وفقا لأشخاص مطلعين.

اقرأ أيضا

وأوضح مصدر  -طالب عدم الكشف عن هويته لأن المعلومات خاصة- أن صندوق الاستثمار العامة سيتولى مركز الملك عبد الله المالي بديلا عن مؤسسة التقاعد العامة، مبينا ان تفاصيل الصفقة غير واضحة. وقال المصدر أن حلمى غوشة سيصبح مدير مشروع للمركز للاشراف على اكتمال المشروع الذى يعانى من تأخيرات وتجاوزات فى التكاليف والذي سيستضيف اجتماعات قمة العشرين عام 2020. 

يذكر أن  ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أكد في وقت سابق أن إعادة تأهيل المركز المالي يأتي كأحد أهداف خطة المملكة 2030 للإصلاح الاقتصادي. وتعتزم الحكومة جعل المنطقة منطقة حرة اقتصادية مع إعفاءات تأشيرة الدخول والاتصال المباشر بالمطار. وقد بدأ بناء المركز مع 73 مبنى في شمال الرياض في عام 2006.

وقال ولي العهد في تصرحيات سابقة لـ “بلومبيرغ” أن الحكومة اعادت هيكلة المنطقة المالية وخفضت عدد المكاتب وزادت عدد الوحدات السكنية لاحياء المشروع “. وقال ان المرحلة الاولى ستفتتح العام المقبل.

يذكر أن  وحدة هسك هولدينغز بي إل سي المحلية قامت بتقديم المشورة لمؤسسة التقاعد حول بيع المنطقة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد