السبت, 17 أبريل 2021

رئيس الخطوط الحديدية يدشن ساحة الحاويات بالرياض ويتفقد الميناء الجاف

دشن د. رميح بن محمد الرميح الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المكلف اليوم مشروع ساحة الحاويات بمدينة الرياض التي إكتمل إنشائها مؤخراً بتكلفة إجمالية بلغت حوالي (80) مليون ريال.

اقرأ أيضا

وتقدر المساحة الإجمالية للساحة حوالي (285) ألف متر مربع، وتبلغ طاقتها الإستيعابية (21) ألف حاوية نمطية، وتحتوي على شبكة خطوط حديدية تبلغ أطوالها (6800) متر مكونة من خط رئيس وثلاثة خطوط فرعية للتحميل.

كما قام د. الرميح صباح اليوم بجولة تفقدية للميناء الجاف بالرياض رافقة خلال الجولة مدير جمرك الميناء الجاف بالرياض داغر الداغر، وعدد من المختصين في الميناء الجاف، واطلع خلال الزيارة على سير العمل.

وعلى هامش الزيارة إجتمع د. الرميح مع عدد من شركاء العمل في الميناء الجاف من وكلاء ملاحيين ومخلصين جمركين، وأكد أهمية العمل كفريق واحد لتحقيق رؤية السعودية 2030بأن تكون المملكة مركزاً لوجستياً.

وأشاد كذلك بالدور الكبير الذي تقوم به مصلحة الجمارك ممثلة في جمرك الميناء الجاف في فسح البضائع خلال (24) ساعة، وحث الجميع على الإستفادة من هذة المبادرة التي ستسهم بشكل كبير في تعزيز الحركة التجارية.

يذكر أن ساحة الحاويات الجديدة تعد إضافة كبيرة للميناء الجاف الحالي، حيث يمكن من خلال هذه الساحة استقبال البضائع الواردة، وكذلك يمكن استخدمها للتصدير الأمر الذي يحفز تصدير المنتجات الوطنية ويساهم في نمو الإقتصاد الوطني.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد