الثلاثاء, 20 أبريل 2021

بسبب الجمعة السوداء.. ثروة جيف بيزوس تقفز الى 100 مليار دولار

كشف تقرير حديث بوكالة (سي ان ان موني) أن ثروة المدير التنفيذى لشركة “أمازون” “جيف بيزوس” وصلت الى 100 مليار دولار، بفضل المبيعات الهائلة التي حققتها الشركة خلال الجمعة السوداء.

اقرأ أيضا

ولفت التقرير الى أن ثروة بيزوس وصلت الى 12 رقما، نتيجة ارتفاع سهم “أمازون” بنسبة 2.5%، في يوم الجمعة، ليضعه على القمة، حيث قفزت مبيعات الشركة عبر الانترنت في عيد الشكر والجمعة السوداء 18% مقارنة بالعام الماضي. حيث حقق بيزوس 2.4 مليار دولار في يوم الجمعة وحدها.

وتبلغ قيمة الأسهم التي يمتلكها بيزوس في شركة أمازون 93.6 مليار دولار، على الرغم من أنها لا تمثل جميع ممتلكاته حيث يمتلك شركات أخري، من بينها “واشنطون بوست” وشركة “Blue Origin”، الا أن أنهما لا يشكلان ثقلا بالمقارنة مع “أمازون”.

وكان سهم “أمازون” قد أرتفع بنسبة 58% خلال العام الحالي، وهو ما يكفي لإثراء بيزوس بنحو 34 مليار دولار، في الوقت الذي يعتبر مكسبه في يوم واحد – 2.4 مليار دولار – كافيا في حد ذاته لإدراج اسمه ضمن قائمة فوربس لأغني ألف شخص في العالم.

وكان بيزوس قد حصل على لقب أغني شخص في العالم في يوليو عندما تجاوز بيل غيتس، الذي تقدر ثروته حاليا بـ89 مليار دولار، وفقا لـ(فوربس)، ووكالة (بلومبيرج).

ويعتقد أن غيتس هو الشخص الآخر الوحيد الذي وصلت ثروته الى 100 مليار دولار، وكان ذلك في العام 1999.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد