الأحد, 18 أبريل 2021

مصادر “مال” تؤكد: لاتجميد لحسابات “المراكز العربية”.. وطرح الشركة للاكتتاب قائم

كشفت لـ “مال” مصادر قريبة من شركة المراكز العربية التابعة لمجموعة فاس التي يملكها الملياردير فواز الحكير، أن عمليات طرح الشركة لم تتوقف، مشيرة الى أن آخر اجتماعات ترتيبات الطرح عقدت الخميس الماضي مع مستشار الطرح شركة ماكينزي، فيما تتولى سامبا كابيتال المستشار المالي للطرح.

اقرأ أيضا

وبيّنت المصادر التي تحدثت لـ “مال” – طلبت عدم الكشف عن اسمها – أن الحسابات المالية لشركة المراكز العربية لم يتم ايقافها، حيث تم اليوم الاحد الصرف منها لبعض المقاولين دون أن يكون عليها اية قيود. لكن المصادر  استدركت واوضحت أن ايقاف الحسابات تمت ليوم واحد فقط في وقت سابق، وعادت بعدها الامور الى وضعها الطبيعي، مستشهدين بان تصريحات رسمية من الحكومة السعودية اوضحت أن الكيانات التجارية لن تتأثر. وهو ما اكد عليه الامير محمد بن سلمان ولي العهد في حوار  مع الصحافي الامريكي توماس فريدمان نشر في صحيفة نيورك تايمز الاسبوع الماضي، حيث أكد الامير أن لديهم خبراء يتابعون عدم إفلاس الشركات.

يأتي ذلك في وقت نشرت “بلومبيرج” اليوم بحسب مصادرها التي وصفتها بالمطلعة ان مجموعة فواز الحكير أوقفت خطة انعاش بيع اسهم في وحدة مولات تابعة لها هي شركة المراكز العربية، بعد تجميد حساب مؤسسها، ضمن الحملة السعودية ضد الفساد.

وبحسب مصادر “مال” فأن اجتماع الخميس الماضي مع المستشارين كان يهدف الى وضع اللمسات النهائية على نشرة الاصدار التي سيتم تقديمها الى هيئة السوق المالية خلال الفترة المقبلة، متوقعين أن يتم الاكتتاب في شركة المراكز العربية التي تمتلك مولات متوزعة على مناطق المملكة بحلول مارس 2018.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد