الإثنين, 19 أبريل 2021

 وحدة المحتوى المحلي تناقش متطلبات البنية التحتية الرقمية وجاهزيتها لتحقيق رؤية 2030

تنظم وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ورشة عمل متخصصة حول متطلبات البنية التحتية الرقمية في المملكة، بوصفها عاملاً مساعداً في نمو القطاع الخاص.
وتناقش الورشة التحديات التي تواجه هذا القطاع وسبل تطويره لتحقيق الرؤية، بمشاركة مسؤولين ومتخصصين عالميين في القطاع.

اقرأ أيضا

وتبحث الورشة التي تعقد يوم الاربعاء المقبل 29 نوفمبر 2017مـ التحديات التي تواجه البنية التحتية الرقمية في المملكة، من منظور المتخصصين ، بالإضافة إلى مناقشة تأثير البنية التحتية الرقمية خاصة على الناحية الإنتاجية للقطاع الخاص.

وتستهدف الورشة تعزيز القدرة التنافسية المستقبلية في مجال البنية التحتية الرقمية كعامل رئيس لتمكين النمو الاقتصادي، وقياس المستوي الحالي للتنمية، من خلال مشاركة تجارب عدة دول وخبراء في هذا المجال منها الامارات العربية المتحدة، وماليزيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا.

ومن المنتظر أن يشارك في الورشة العديد من الجهات ذات الصلة مثل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووحدة التحول الرقمي، والشركة الوطنية للمشاريع، وشركة الاتصالات السعودية، و وزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

ووفق خبراء في المجال، فإن جودة البنية التحتية الرقمية، تسهم في تسريع وتيرة الأنشطة التجارية، وتدعم تحسين الوقت اللازم للتسويق، وتقليل التكاليف اللازمة للقيام بالأعمال التجارية، مما يؤدي إلي زيادة الابتكار.
يشار إلى أن وحدة المحتوي المحلي وتنمية القطاع الخاص تهدف إلى قيادة مبادرات جريئة وفعالة تسهم إلى نمو القطاع الخاص غير النفطي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد