الثلاثاء, 20 أبريل 2021

اختيار ثناء الحسن نائبة لرئيس لجنة التجارة بغرفة الأحساء .. والمخايطة ممثلًا بمجلس الغرف

عقدت لجنة التجارة والاستثمار بغرفة الأحساء اجتماعها الأول بالدورة العاشرة (1438 ـ 1442هـ) مؤخرًا، بقاعة الاجتماعات الرئيسة بمقر الغرفة الرئيسي، وذلك برئاسة فهد بن محمد بوخمسين رئيس اللجنة، وحضور الأعضاء ومشاركة الأتاذ عبدالله النشوان أمين عام الغرفة.

اقرأ أيضا

وجرى خلال الاجتماع ترشيح ثناء بنت عبدالعزيز الحسن نائبة للرئيس وخالد بن صالح المخايطة ممثلًا للجنة لدى اللجنة الوطنية بمجلس الغرف السعودية.

واستعرض الاجتماع لائحة اللجان القطاعية بالغرفة متطرقًا لعدد من الموضوعات والملفات التي ترغب اللجنة في بحثها ومناقشتها خلال الفترة المقبلة وتتعلق بسبل تطوير أنشطة القطاع التجاري والاستثمار في الأحساء منوهًا بالدور المهم المقبل للغرف التجارية في تحقيق رؤية المملكة 2030م.

كما اطلع الاجتماع على الأطر العامة المقترحة لوضع خطة أعمال ونشاطات اللجنة خلال الدورة، وبحث في أوجه التنسيق والتعاون لدعم وتطبيق سهولة ممارسة الأعمال التجارية والاستثمار وسبل تعزيز التعاون مع وزارة التجارة والاستثمار والجهات الحكومية المختصة وذات العلاقة في معالجة القضايا الملحة للأنشطة الاقتصادية المختلفة التي تهم القطاع التجاري بالإضافة إلى دور اللجنة في التوعية وجذب وتنمية الاستثمارات بالأحساء.

ومن جهته أكد بوخمسين رئيس اللجنة أهمية استجابة قطاع التجارة والاستثمار مع تحديات مرحلة التحول الوطني 2020، مبينًا أن تحفيز وجذب الاستثمارات الكبيرة إلى الأحساء، مع إبراز مقومات النمو فيها وما تذخر به من مميزات نسبية عديدة ومتنوعة سيدعم انطلاقة عمل اللجنة بما يخدم أهدافها ويسهم في تحقيق النمو والتقدم الاجتماعي والاقتصادي بالأحساء ويساعد في إبراز دور المسؤولية المجتمعية للغرفة أمام المجتمع المحلي.

 
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد