السبت, 10 أبريل 2021

المهندس أيمن منسي رئيسياً تنفيذياً للوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عن تكليف المهندس أيمن يوسف منسي رئيساً تنفيذياً للوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية خلفاً للرئيس السابق الأستاذ ريان مصطفى قطب.
التحق المهندس أيمن منسي بالعمل في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في العام 2008م، حيث كان يشغل منصب رئيس إدارة المشاريع الجديدة، وأشرف على تطوير الخدمات بالمدينة وتأسيس عدد من المشروعات في قطاعات الوساطة العقارية، بناء المساكن، إدارة المرافق، الرهن العقاري، والخدمات اللوجستية.

اقرأ أيضا

تولى المهندس منسي سابقاً منصب رئيس تطوير المشاريع السكنية بالمدينة الاقتصادية لتشجيع المشاريع المشتركة بين القطاعين العام والخاص، وتقديم حلولٍ سكنيةٍ مبتكرة، كما عمل مديراً لإدارة تطوير أعمال الشركات وكان مسؤولاً عن تطوير المنتجات وإدارة الحسابات الاستراتيجية بالمدينة الاقتصادية. وقبل انضمامه للمدينة، شغل منصب مسؤول تخطيط الأعمال في البنك الاهلي التجاري.

المهندس أيمن يحمل درجة الماجستير إدارة الأعمال من جامعة كولومبيا، و حاصلٌ على شهادة البكالوريوس في هندسة النظم الصناعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وتخرج من برنامج هارفارد التنفيذي لإدارة التطوير العقاري. هذا بالإضافة إلى اشتراكه في برنامج وارتون للإدارة المالية والمحاسبة، كما أنه حاصلٌ على شهادة جودة ” Six Sigma Green Belt”، وتم اعتماده للعمل مديراً محترفاً للمشاريع في معهد إدارة المشاريع.

فهد الرشيد، العضو والمنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، هنأ المهندس أيمن منسي بهذه المناسبة، مشيراً إلى أنه يعد “من الكفاءات الوطنية التي نفخر بها في المدينة. فقد حقق نجاحاً ملموساً وبصمة واضحة في المشاريع التي تولى إدارتها خلال الفترة الماضية، خاصة في قيادة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، كما قدم حلولاً سكنية مبتكرة إبان توليه منصب رئيس تطوير المشاريع السكنية بالمدينة الاقتصادية”.  

ويعد الوادي الصناعي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية من المحركات الرئيسية للمدينة، حيث يتربع على نحو ثلث مساحة المدينة، ويقام على مساحة تقدر بنحو 55 مليون متر مربع، وتمكن من جذب أكثر من 120 مصنعاً ومقراً لشركات عالمية ووطنية متخصصة.

ويركز الوادي الصناعي على ستة قطاعات صناعية غير نفطية؛ هي: المنتجات الدوائية، السلع الغذائية والاستهلاكية، الخدمات اللوجستية، الصناعات البلاستيكية، مواد البناء وقطاع النقل، وصناعة وتجميع المركبات. ويتيح الوادي الصناعي للمستثمرين أراضٍ صناعية مختلفة الفئات مجهزة ومرتبطة ببنية تحتية متقدمة حسب متطلبات العملاء، ومزودةٍ بكامل الخدمات العامة؛ بما في ذلك: الكهرباء، مياه الشرب، شبكة الصرف الصحي، شبكة تصريف مياه الأمطار، والغاز الطبيعي. ويتصل الوادي بشبكة  من الألياف الضوئية لتلبية متطلبات التقنيات الحديثة ونقل البيانات السريع، ويشمل ذلك جميع مناطق المدينة.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد