الجمعة, 7 مايو 2021

“بلومبيرج”: اجماع بين أعضاء “أوبك” على تمديد اتفاق خفض انتاج النفط

كشفت مصادر مطلعة أن جميع اعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” يؤيدون تمديد اتفاق خفض انتاج النفط حتي نهاية العام 2018، على الرغم من عدم ابداء روسيا لالتزام بالمقترح قبل اجتماع مقرر يوم الخميس المقبل في فيينا.

اقرأ أيضا

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها في حديثها لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية أن روسيا والدول الاعضاء في “أوبك” وضعوا الخطوط العريضة لتمديد اتفاق خفض الانتاج لتسعة أشهر اضافية، بعد انتهائه في مارس المقبل، الا أن موسكو لا تزال لديها مخاوف من أن دعم سعر النفط الى أعلي من 60 دولار للبرميل، من شأنه مساعدة النفط الصخري الأمريكي.

وتري الوكالة الامريكية أن هذا الوضع مؤشر للمعضلة التي يواجهها 24 منتجا للنفط، كانوا قد توصلوا إلى اتفاق تاريخي للحد من الإنتاج قبل عام. كانت مؤشرات نجاحه واضحة، بما في ذلك تراجع مخزونات النفط العالمية، واسعار النفط قريبة من أعلى مستوياتها خلال عامين، الا أن الوزراء الذين تجمعوا في العاصمة النمساوية هذا الأسبوع ليس لديهم فكرة عن الكيفية التي سيستجيب بها منتجي النفط الصخري، في حال استمرار اتفاق تقييد الانتاج، مشيرة الى أن روسيا والكويت – الى وقت قريب- يصرون على ضرورة تأجيل قرار التمديد حتى مطلع العام المقبل، على أمل أن تكون التوقعات أكثر وضوحا.

    

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد