الخميس, 22 أبريل 2021

ماكينزي: العالم سيفقد 375 مليون وظيفة بحلول العام 2030 بسبب التشغيل الذاتي

حذرت دراسة حديثه اجرتها شركة الاستشارات العالمية “ماكينزي” من أن العالم سيفقد 375 مليون وظيفة بحلول العام 2030، بسبب التشغيل الذاتي.

اقرأ أيضا

ولفتت الدراسة – وفقا لوكالة (سي ان ان موني) الى أن أكثر الوظائف عرضة للخطر وظائف تشغيل الآلات، واعداد الوجبات السريعة، وجمع البيانات، ومعالجتها، والمساعدين القانونيين، وموظفي الحسابات.

ودعت الدراسة العمال للتدريب في مجالات مختلفة، وكذلك الحكومات للمساعدة ليكون الانتقال سلسلا.

من جانبها قالت سوزان لوند التي شاركت في اعداد الدراسة أنه ينبغي التفكير في التعلم والتدريب طوال حياتك المهنية، وتوقعت لوند حدوث انتقال هائل على نطاق لم يسبق له مثيل منذ أوائل القرن العشرين، عندما تحول العمال من المزارع إلى المصانع.

وأشار التقرير أيضا إلى الحاجة المحتملة لبذل جهد على نفس نطاق خطة مارشال، عندما أنفقت الولايات المتحدة المليارات لإعادة بناء أوروبا الغربية بعد الحرب العالمية الثانية. حيث تشمل هذه الخطة استثمارا كبيرا من القطاعين الخاص والعام في برامج التدريب الجديدة وبرامج انتقال القوى العاملة. فضلا عن تطوير المهارات بصورة كبيرة.

وقللت الدراسة من تأثر بعض المجالات بالتشغيل الذاتي من بينها الإدراة، ووظائف التفاعل الاجتماعي، وتطبيق الخبرات، وتنسيق الحدائق، والسباكة، والوظائف في مجال رعاية الأطفال والمسنيين.

    

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد