السبت, 20 أبريل 2024

بـ 1.4 مليار .. “الأهلي كابيتال” تطرح 41.25 مليون وحدة من صندوق الأهلي ريت (1)

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الأهلي كابيتال، المتخصصة في تقديم خدمات الاستثمار وإدارة الثروات وأكبر مدير للأصول بالمملكة، عن موافقة هيئة السوق المالية على طرح وحدات صندوق عقاري متداول عام مقفل متوافق مع الشريعة باسم صندوق الأهلي ريت (1)، برأس مال قدره مليار وثلاثمائة وخمسة وسبعون مليون ريال . 

ومن المقرر أن يطرح الصندوق الجديد واحد وأربعون مليون ومائتان وخمسون ألف وحدة للجمهور بحد أدنى للاشتراك يبلغ عشرة آلاف ريال . 

وسوف يتم طرح الوحدات من خلال اكتتاب عام وفقاً لتعليمات صناديق الاستثمار العقاري المتداولة ولائحة صناديق الاستثمار العقاري.

اقرأ المزيد

No Content Available

ويستهدف الصندوق توزيع أرباح نقدية مرتين في السنة على مالكي الوحدات بما لا يقل عما نسبته 90 بالمائة من صافي أرباح الصندوق السنوية.

يستثمر صندوق الأهلي ريت (1) العقاري المتداول في الأصول العقارية المطورة والجاهزة للاستخدام المدرة للدخل. وتتألف الأصول التي يستثمر فيها الصندوق من مركز تجاري يسمى “الأندلس مول” وفندق ملاصق له باسم “فندق ستاي بريدج سويتس”، وهما يقعان في مدينة جدة التي تعدّ مركزاً تجارياً وترفيهياً ووجهة جذابة لجميع زوارها.

يذكر أن الأهلي كابيتال، وهي الذراع الاستثمارية للبنك ألأهلي (بملكية 90%)، قد تأسست عام 2007 وتوفر لعملائها منذ ذلك الحين الحلول المتقدمة للخدمات الاستثمارية المتكاملة. واليوم، تعد الأهلي كابيتال أكبر مدير للأصول في المملكة، وأكبر مدير للأصول المتوافقة مع الشريعة على مستوى العالم، بقيمة إجمالية تبلغ 140 مليار ريال.

ذات صلة

No Content Available
المزيد