الأربعاء, 21 أبريل 2021

“العمل” : 19 مهنة ممنوعة على المقيمين بعد سَعْوَدتها 100%

جددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التأكيد على قائمة لـ19 مهنة يمنع أن يزاولها غير السعوديين، بعد أن أصبحت مُسَعْودة بنسبة 100% .

اقرأ أيضا

جاء ذلك في معرض رد خدمة العملاء التابعة لوزارة العمل على سؤال وَجَّهَه أحدُ المقيمين للوزارة؛ حيث سأل ما إذا كانت مهنة «أخصائي عقود» قد تم إدراجها ضمن المهن التي تمت سَعودتها أم ما زالت هناك تأشيرات يتم إصدارها بهذا المسمى الوظيفي؟ بحسب ما اوردته “المدينة”

وأفادت وزارة العمل في ردها بوجود 19 مهنة تم سَعْودتها، مشيرةً إلى أن منها كبير إداريي موارد بشرية، ومدير علاقات الأفراد، وكاتب دوام.

المهن المسعودة
كبير إداريي موارد بشرية، ومدير شؤون الموظفين، ومدير شؤون عمل وعمال، ومدير علاقات الأفراد، واختصاصي شؤون الأفراد، وكاتب شؤون الأفراد، وكاتب توظيف، وكاتب شؤون موظفين، وكاتب دوام، وكاتب استقبال عام، وكاتب استقبال فندقي، وكاتب استقبال مرضي، وكاتب شكاوى، وأمين صندوق، وحارس أمن خاص، ومسؤول علاقات حكومية، وناسخ أو مصلح مفاتيح، ومخلص جمركي، والعاملات في محلات المستلزمات النسائية.

ذات صلة

التعليقات 2

  1. راضي says:

    مهن مسعودة
    هل مهنة (سكرتير) مسعودة

  2. عبد الرحمن says:

    المسمى والأداء الوضيفي
    حتى الآن لايوجد ضابط يحدد مسمى الوظيفه والمهام الفعليه لها كما انه يمكن الإستقدام بمسمى والعمل بمسمى آخر بغض النظر عن المهام الفعليه التى يؤديها الموظف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد