الخميس, 15 أبريل 2021

تدريب 60 موظف وموظفة من منسوبي المصانع في المدينة الصِّناعية الأولى بالأحساء

“مُدن” و”الدفاع المدني” بالشَّرقية” تنفذان دورة لإجراءات السَّلامة والإخلاء ومكافحة الحرائق

أكمل 60 موظف وموظفة من منسوبي المصانع في المدينة الصِّناعية الأولى بالأحساء، التَّابعة للهيئة السعودية للمدن الصِّناعية ومناطق التَّقنية “مدن”، الدَّورة التَّدريبية المُشتركة بين” شُعبة الأمن والسلامة بالقطاع الشرقي لـ “مُدن”؛ وفرع المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، والتي استمرت لمدة (4) أيام، واشتملت على تدريب نظري وعملي على اجراءات السَّلامة والإخلاء وطُرق مكافحة الحرائق.

اقرأ أيضا

وأوضح الأستاذ بندر الطعيمي مدير إدارة التَّسويق والاتصال المُؤسسي بـ “مدن”، أن الدَّورة تُعد الثَّانية من نوعها بين الجانبين، مُشيراً إلى أنها تأتي ضمن برامج “مدن” لتطوير ورفع مستوى السَّلامة في المدن الصِّناعية، وتعزيزاً لإجراءات السَّلامة الوقائية للممتلكات والعاملين والمستثمرين بمدنها الصِّناعية من كافة الاخطار، وصولاً لأعلى درجات الجاهزية والاستعداد، للتعامل مع أية حوادث قد تقع.
 
وأشاد الطعيمي بالتَّعاون الإيجابي الكبير الذي تُحظى به “مُدن” من قِبل فروع الدفاع المدني في كافة أنحاء المملكة، مُثنياً على جهودها المُقدرة في قياس درجة الاستعداد والتهيؤ لمنسوبي شُعب الأمن والسلامة في مُدنها الصناعية، حفظاً لأمن وسلامة الأرواح و الممتلكات.

يذكر أن المدينة الصناعية الأولى بالأحساء أنشئت عام 1401هـ / 1981م على طريق الدمام السريع شمال محافظة الأحساء، وتحتلّ مساحة استراتيجية تبلغ نحو 1,5 مليون م 2 لقربها من مدينة العيون ودول مجلس التعاون الخليجي. حيث تعتبر من أسرع المدن الصناعية تطورًا واكتمالً من حيث الخدمات، وتضم المدينة الصناعية الأولى بالأحساء 146 مصنعّاً منتجاً في مجالات صناعية متعددة، وتشكل الصناعات المعدنية والبلاستيكية وصناعة الأجهزة والمواد الغذائية أهمها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد