الإثنين, 12 أبريل 2021

“الزكاة والدخل” تنظم ورشة عمل حول ضريبة القيمة المُضافة في الباحة .. الثلاثاء 

تنظم الهيئة العامة للزكاة والدخل بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بالباحة الثلاثاء القادم، ورشة عمل حول ضريبة القيمة المضافة، وذلك في إطار استعدادها لتطبيق ضريبة القيمة المضافة في 1 يناير 2018م، وبهدف تسهيل امتثال المنشآت لمتطلبات الضريبة.

اقرأ أيضا

وتأتي ورشة العمل ضمن سلسلة من المبادرات التي تنظمها الهيئة العامة للزكاة والدخل منذ شهر سبتمبر الماضي في معظم المناطق السعودية، بهدف رفع جاهزية المنشآت وضمان فهمها لضريبة القيمة المضافة، إضافة إلى معرفة الخطوات المطلوبة لعملية الاستعداد.

وتعتزم الهيئة العامة للزكاة والدخل تنظيم ورش عمل أخرى حول الضريبة في كل من جازان، ونجران، والأحساء، وتبوك، وعنيزة، وعرعر، داعيةً ممثلي المنشآت التجارية المتواجدة في تلك المدن إلى حضور هذه الورش، للاطلاع على أهمية تسجيل المنشآت في ضريبة القيمة المضافة، والخطوات المطلوبة لعملية التسجيل، إضافة إلى الآليات الواجب اتباعها لتحصيل الضريبة.

وأكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن ضريبة القيمة المضافة ستدخل حيّز التنفيذ في الأول من يناير 2018، وعلى جميع المنشآت المؤهلة أن تكون مستعدة تماماً لتطبيقها من خلال الاطلاع على الموقع الالكتروني VAT.GOV.SA الذي يتضمن على “دليل” يوفر شرح مبسط للمفاهيم الأساسية التي تحتاجها المنشآت من أجل تطبيق ضريبة القيمة المضافة، إضافة إلى مجموعة واسعة من الأدوات والمعلومات التي تعد مرجعاً داعم‍اً للمنشآت لتحقيق جاهزيتها.

وكانت الهيئة العامة للزكاة والدخل قد دعت المنشآت التي تتخطى إيراداتها السنوية 1,000,000 ريال سعودي إلى التسجيل في ضريبة القيمة المضافة قبل 20 ديسمبر 2017، تجنباً لتعرضها لغرامات مالية وإيقاف العديد من الخدمات الحكومية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد