الثلاثاء, 20 أبريل 2021

يبدأ الانتاج في الربع الثاني من العام 2020

الوادي الصناعي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية يوقع اتفاقية لإنشاء مصنع لمنتجات الكرتون 

وقعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ممثلة في الوادي الصناعي، إتفاقية مع مصنع الجنوب للمنتجات الورقية، إحدى شركات العيسائية القابضة المحدودة، للاستثمار في منطقة الوادي الصناعي بشراء قطعة أرض بمساحة  58,000 متر مربع لإنشاء مصنع  متكامل لمنتجات الكرتون  بتقنية عالية. 

اقرأ أيضا

وسيبدأ العمل في تنفيذ المشروع في الربع الثاني من العام 2018م وستكون المنشأة جاهزة لبدء الانتاج في الربع الثاني من العام 2020م، ويستهدف المصنع  السوق المحلي في المقام الأول وتلبية احتياجات المصانع الوطنية المختلفة من الكرتون، ومن ثم سينطلق إلى الأسواق الخليجية ومنطقة الشرق الأوسط ثم الأسواق العالمية في مرحلة لاحقة.

وأعرب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، فهد بن عبدالمحسن الرشيد، في تصريح صحفي بمناسبة توقيع الاتفاقية، عن ترحيبه بمجموعة  العيسائية القابضة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والتي تمتد خبرتها في السوق السعودي لأكثر من 50 عاماً، شملت مختلف الأنشطة والمشروعات. 

وقال الرشيد:”أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تبذل جهوداً مكثفة  لمواكبة النمو المتسارع في أعداد المستثمرين الراغبين في الانضمام لركب الوادي الصناعي، بالاستمرار في تطوير المزيد من المساحات، وتهيئة البنية التحتية ذات التنافسية العالية على مستوى المنطقة، بعد أن أصبح الوادي الصناعي اليوم المركز الرئيسي للخدمات اللوجستية والصناعة على البحر الاحمر” . 

 من جانبه قال مدير مصنع الجنوب للمنتجات الورقية، وليد بن بدر العيسائي، اعتزازه بالانضمام لكوكبة الشركات المستثمرة في الوادي الصناعي، مبيناً:” أن العيسائية القابضة تدخل هذا المجال وهي مدركة تماماً لحاجة السوق لمنتجات الكرتون، وهي منتجات تستخدم ضمن سلسلة طويلة في مراحل تعبئة وتغليف المنتجات المخصصة للمصانع المختلفة. حيث وجدت الشركة بعد التعمق في أبحاث السوق أن الطلب على منتجاتها آخذ في النمو، وهو ما دفع الشركة إلى اتخاذ قرار بالتوسع من خلال إنشاء مصنع في الوادي الصناعي في  مدينة الملك عبد الله الاقتصادية”.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي المكلف للوادي الصناعي المهندس أيمن بن يوسف منسي، إن تأسيس هذا المصنع يمثل إضافة نوعية للوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، لما لمنتجاته من أثر ايجابي على تطوير سلسلة الامداد للمصانع العاملة في الوادي. مشيراً إلى أن “هناك عدة قطاعات صناعية يستهدفها الوادي وهي المنتجات الدوائية، السلع الغذائية والاستهلاكية، الصناعات البلاستيكية، والتعبئة والتغليف، ومواد البناء، وصناعة وتجميع المركبات، إضافة إلى الخدمات اللوجستية.

 ويُقدم الوادي الصناعي للمستثمرين في هذه القطاعات أراضٍ مرتبطة ببنية تحتية متقدمة حسب متطلبات العملاء، مزودةٌ بكامل الخدمات التي تشمل الكهرباء، مياه الشرب، وشبكة الصرف الصحي، شبكة تصريف مياه الأمطار، والغاز الطبيعي. كما يتصل الوادي بشبكة الألياف الضوئية لتلبية متطلبات التقنيات الحديثة ونقل البيانات السريع”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد