الإثنين, 17 مايو 2021

وزارة النقل لـ “مال”: رفع السرعات المسموح بها للمركبات على 4 طرق سريعة خلال الربع الاول 2018

كشفت لـ “مال” وزارة النقل انه سيتم رفع السرعات المسموح بها للمركبات على الطرق السريعه الرئيسية خلال الربع الاول من العام المقبل 2018 الى 140 كيلو متر/الساعة للسيارات الصغيرة و 100 كيلو متر/الساعة للحافلات و 80 كيلو متر/الساعة للشاحنات.

اقرأ أيضا

وأكد لـ “مال” تركي الطعيمي المستشار والمشرف العام على التسويق والاتصال المؤسسي بوزارة النقل ان المرحلة الأولية ستكون على 4 طرق رئيسية هي:

* الرياض -الطائف
* الرياض -الدمام
* الرياض -القصيم
* مكة المكرمة -المدينة المنورة

وبيّن الطعيمي أن هذه الخطوة تأتي ضمن الجهود الرامية إلى الحد من حوادث المرور على الطرق السريعة، مشيرا الى انه استجابة لتوجيه وزارة الداخلية وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وأمن الطرق سيكون هناك تكثيف للرقابة على الطرق السريعة لتقليل نسبة الحوادث.

في المقابل اوضح مراقبون أن اختيار الطرق الأربعة يأتي لاهميتها لأنها تشكل عصب النقل بين اكبر المدن السعودية، وتعد اكثر الطرق حركة للمركبات. كما أوضحوا أن كفاءة السيارات الحديثة والتي تشكل الاكثر انتشارا بين قائدي المركبات وزيادة وسائل السلامة ايضا داخل المركبات.

واشار المستشار والمشرف العام على التسويق والاتصال المؤسسي بوزارة النقل، انه سيتم تنفيذ هذه اللوحات بالسرعات الجديدة للمساهمة في رفع مستوى السلامة على الطرق من خلال توجيه وإرشاد قائدي المركبات بالسرعات المحددة الجديدة من قبل وزارة الداخلية والتي تصل إلى 140كلم/ساعة للمركبات الصغيرة. 

واضاف الطعيمي، أن الوزارة ومن ضمن برامج رفع مستوى السلامة التي تنتهجها تقوم بعدد من المشاريع التي تسهم في الحد من تجاوز السرعات ومن هذه المشاريع المطبات الاهتزازية على جنبات الطرق السريعه وفي بعض مناطق التجاوز للطرق المفردة للحد من التجاوزات. 

الى ذلك ذكر الطعيمي أن تطبيق هذه اللوحات سيكون على مسافات محددة على الطرق وللتحذير بان السرعات على هذه الطرق مراقبه، الى جانب التنبيه على تخفيص السرعات على مداخل المدن. وستشمل هذه اللوحات الإرشادية تحديد السرعات لانواع المركبات المختلفة (الصغيرة، الحافلات، الشاحنات) على الطرق السريعة المؤهلة بعد أن تم التأكد من ملائمتها.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد