الجمعة, 26 أبريل 2024

“الصندوق العقاري”: لم ولن نسلم المواطنين للبنوك .. و14.3ألف إجمالي طلبات التمويل المدعوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف حمود العصيمي المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقاري أن إجمالي طلبات التمويل المدعوم التي قدمت لدى مراكز العناية بالمستفيدين بلغت 14,289طلباً، وذلك من منتصف مايو وحتى نوفمبر الماضي، مؤكدا على استمرار إقبال المواطنين (المستفيدين) لحجز مواعيدهم إلكترونياً لدى مراكز العناية بمستفيدي التمويل المدعوم، تمهيداً لحصولهم على التمويل السكني.

ووفقا لـ “الجزيرة” قال: الصندوق لم ولن يتخلى عن المواطنين (المستفيدين) ويسلمهم للبنوك «كما يشاع من البعض» بل إن الدور الرئيسي لمركز العناية بالمستفيدين يتمثل في كونه استشاريا للمواطن بالدرجة الأولى، من حيث تقديم المسار التمويلي الأنسب له، وفق حالة سجله الإئتماني، وإمكانياته المالية، لسرعة تملكه المسكن المناسب».

وأكد العصيمي، أن الصندوق جاء لخدمة المواطن أولاً، وهذه هي الرسالة التي يرتكز عليها، ويسعى إلى تجويدها بأفضل الخدمات والإجراءات، لذا قرر إنشاء مركز العناية بمستفيدي التمويل المدعوم.

اقرأ المزيد

ويعمل المركز كحلقة وصل بين المستفيد والجهات التمويلية المشاركة في برنامج «التمويل المدعوم»، إذ يسهل حصول المواطن على التمويل المناسب له من البنك الذي يرغب في التعامل معه دون عناء البحث، ويقوم نيابة عنه بإصدار الموافقات المبدئية من الممولين العقاريين.

من جهته يتكفل الصندوق تغطية كامل أرباح التمويل بنسبة100% لأصحاب الدخل الشهري 14 ألف ريال وأقل، وأما من هم أعلى من 14 ألف ريال فسيدعمهم الصندوق طبقاً لحاسبة الدعم ما بين 35% كحد أدنى إلى 100%.

ذات صلة

المزيد